تعرف على متوسط أسعار مواد البناء في مصر اليوم السبت 6-2-2021

تعرف على متوسط أسعار مواد البناء في مصر اليوم السبت 6-2-2021
أسعار مواد البناء
https://www.sba7egypt.com/?p=425252
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشفت الغرفة التجارية اليوم السبت 6-2-2021 عن متوسط أسعار مواد البناء في أسواق محافظات مصر، بالتزامن مع اقبال المواطنين على شراء تلك المواد لتشييد المباني الخاصة بدلاً من شراء الوحدات السكنية التي تنتجها شركات التطوير العقاري.

أهمية مواد البناء

حيث يقبل المواطنين على شراء تلك المواد لإقامة العقارات الخاصة بل وتحرص الإدارة المالية في شركات التطوير العقاري على متابعة أسعار تلك المواد لتحديد الوقت المناسب للشراء للوصول إلى ارخص سعر متاح في السوق المصري.

ارتفاع معدلات النمو

فيما تستقر أسعار تلك المواد في الوقت الراهن والتي تسجل أدنى معدلاتها بالتزامن مع إرتفاع معدلات النمو الاقتصادي في أسواق محافظات مصر فضلا عن استقرار الحالة الإقتصادية في مصر.

متوسط أسعار مواد البناء اليوم السبت

كما يقدم صباح مصر متوسط أسعار مواد البناء وفقا بيان إدارة الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، حيث يصل سعر طن الاسمنت إلى 680 جنيها للطن كحد أقصى من وصوله إلى 650 جنيه كحد أدنى ويصل سعر المستهلك ما بين 700 و 750 جنيها للطن، كما يسجل سعر طن الجبس ما بين 550 و 650 جنيها للطن.

ومن جانب آخر يكون متوسط سعر الرمل ما بين 60 و 100 جنيها للمتر، ويترواح متوسط سعر الطوب ما بين 750 و 950 جنيها للألف طوبة، بالتزامن مع وجود فروق في تلك الأسعار من محافظة لأخرى على حسب تقديرات الشحن والنقل فقط.

إقرأ أيضاً

تعرف على متوسط أسعار اللحوم الحمراء بكافة أنواعها في مصر اليوم السبت 6-2-2021