تباين أسعار الألبان ومنتجاتها في محافظات مصر اليوم

تباين أسعار الألبان ومنتجاتها في محافظات مصر اليوم
منتجات الألبان
https://www.sba7egypt.com/?p=187584
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

تباينت أسعار الألبان ومنتجاتها بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الذي رصد أدنى وأعلى سعر للسلعة بالمحافظات، إذ بلغ أني سعر للبن المعبأ 11.50 جنيه في الدقهلية مقابل 16 جنيهًا في السويس.

وعن باقي أسعار اللبن، سجل أدنى سعر لكيلو اللبن سائب  8 جنيهات في بورسعيد مقابل أعلى سعر له 15 جنيهًا في مطروح، وسجل سعر لتر لبن كامل الدسم 12 جنيهًا في السويس مقابل 16 جنيهًا بكفر الشيخ، لبن مجفف ” بودرة 400 جرام” من 27 جنيهًا بقنا حتى 50 جنيهًا في الشرقية.

وتراوحت سعر الجبن الأبيض من 37 جنيهًا بمحافظة كفر الشيخ مقابل 60 جنيهًا في المنيا، الجبن الرومي من 72 جنيهًا في دمياط حتي 100 جنيه بالدقهلية، كيلو جبنة بيضاء ثلاجة من 22 جنيهًا بالشرقية حتى 58 جنيهًأ بالدقهلية، جبنة بيضاء ” اسطنبولي” من 30 جنيهًا بدمياط  حتى 60 جنيهًا في المنيا، كيلو جبن شيدر من 30 جنيهًا في شمال سيناء حتى 140 جنيهًا في مطروح.

تجدر الإشارة إلى أن فروق الأسعار بالمحافظات ترجع لعدة أسباب منها درجة جودة ونقاء السلعة، والقرب أو البعد من المحافظات المنتجة للسلعة أو أسواق الجملة وشركات التوزيع بالمحافظات.