انخفاض فى أسعار الدواجن قبل حلول شهر رمضان 2023

انخفاض فى أسعار الدواجن قبل حلول شهر رمضان 2023
أسعار الدواجن
https://www.sba7egypt.com/?p=644305
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرح أستاذ رعاية دواجن بأحد المجازر، من خلال لقاء تلفزيونى عبر برنامج «نظرة»، والذى يذاع عبر احدى القنوات الفضائية،، أن من اهم الأسباب التي قد أدت إلى ارتفاع الأسعار أيضا الارتفاع الشديد في الأسعار ادى ذلك الى نقص كميات كبيرة من الذرة والصويا. كما اضاف إلى أنه من المقرر أن تكون هناك اتساع في أزمة الأسعار الخاصة بالدواجن، وذلك بدءا من يوم 20من شهر فبراير المقبل، كما اكد الى أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاضا ملحوظا في أسعار الدواجن مع أهمية زيادة المعروض على أن تشهد الأسواق ثباتا في الأسعار.

 

انخفاض فى أسعار الدواجن

كما أنه من الأرجح الى أن تشهد الفترة المقبلة انخفاض ملحوظ في الأسعار،يأتى ذلك مع ثبات في أسعار الأعلاف، وذلك بالإضافة إلى أسعار الذرة والصويا وكيفية خروجهما بصورة منتظمة. كما اكد على أن المربي الصغير هو قاطرة الصناعة داخل مصر، مشيرا إلى أن أعداد المربين الصغار كثيره، سوف تصل نسبتهم إلى نحو 65% من الإنتاج الخاص بالتسمين الأبيض بمصر، فيما أوضح ألى ان الدجاجة قد تخرج من المزرعة بـمبلغ 63 جنيها، وسوف تباع بـمبلغ 73 جنيهًا داخل الأسواق.

حيث اكد الى أن المشكلة هنا في الحلقة الوسيطة وهي الفارق في السعر بين المزرعة وفى السوق، ولابد أن تكون هناك حلول، وذلك بالإضافة إلى عملية التسعير والقيام بوضع حلول لها. كما انه سوف يكون هناك عودة في الأسعار الخاصة بالدواجن كما كانت من قبل 4 أو 5 شهر، لكن بعد مرور شهر رمضان الكريم، كما اضاف الى ان المشكلة ليست في المستلزمات المتوفرة، كما اشار إلى أنه لابد من وضع منظومة أساسية خاصة بالتصدير في ظل وجود مجازر داخل الدولة وذلك على أعلى مستوى وهو ما يساعد على عملية الانتشار وذلك بالإضافة إلى توافر البنية التحتية اللازمة والقادرة على القيام بعملية التصدير.

اقرأ أيضا

ثبات نسبي في أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 10-2-2023 بالاسواق