الموز يسجل 9 جنيهات سعر الكيلو في الغربية

الموز يسجل 9 جنيهات سعر الكيلو في الغربية
الموز
https://www.sba7egypt.com/?p=190173
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

تباينت أسعار الفاكهة بمحافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الذي رصد أدنى وأعلى سعر للسلعة بالمحافظات،  إذ بلغ أدني سعر لكيلو برتقال سكري  4 جنيهات في أسيوط مقابل أعلى سعر له 8 جنيهات بمحافظة المنيا.

وبلغ سعر برتقال أبو صرة 3.5 جنيه في قنا مقابل 8 جنيهات في الجيزة، برتقال بلدي 3.5 جنيه في الشرقية مقابل 6.5 جنيه بالمنيا.

وعن أسعار الموز البلدي في المحافظات، فبلغ  6.5 جنيه في أسيوط، و 12 جنيهًا في الإسكندرية، 10 جنيهات في الإسماعيلية، 8 جنيهات في الجيزة، و 10 جنيهات في الدقهلية، و 9 جنيهات في الغربية، مقابل 15 جنيهًا في شمال سيناء.

وعن باقي أسعار بعض الفاكهة، سجلت مانجو سكري بلدي 15 جنيهًا بالمنيا مقابل 25 جنيهًا بالغربية، تفاح محلي 10 جنيهات بالغربية مقابل 12 جنيهًا في الدقهلية، عنب بناتي 10 جنيهات في المنيا مقابل 12 جنيهًا في الجيزة، كنتالوب 5 جنيهات في قنا مقابل 15 جنيهًا بالمنيا، جوافة بسعر 6.5 جنيه ببورسعيد مقابل 15 جنيهًا في شمال سيناء.

تجدر الإشارة إلى أن فروق الأسعار بالمحافظات ترجع لعدة أسباب منها درجة جودة ونقاء السلعة، بالإضافة إلى أن أسعار المنتجات الطازجة ترتفع عن نظيرتها، والقرب أو البعد من المحافظات المنتجة للسلعة أو أسواق الجملة وشركات التوزيع بالمحافظات.