اسعار الدواجن اليوم السبت 27-3-2021 بكل أنواعها في مصر

اسعار الدواجن اليوم السبت 27-3-2021 بكل أنواعها في مصر
أسعار الدواجن
https://www.sba7egypt.com/?p=449165
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالتزامن مع استقرار الحالة السوقية وكذلك الاقتصادية، في كل أسواق محافظات مصر، تستقر أسعار الدواجن اليوم السبت الموافق 27 من شهر مارس الجاري، بكل أنواعها بالرغم من إقبال المواطنين على الشراء لتجهيزات شهر رمضان القادم.

 

ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي من الدواجن

كما ترتفع نسبة الإنتاج المحلي من الدواجن في تلك الفترة الحالية حيث افتتاح مزارع جديدة ودخولها السوق المصري بأسعار تنافسية تقدم منتج جيد ومحلي دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج.

الاتجاه نحو الاكتفاء الذاتي يخفض أسعار الدواجن

وتحرص الحكومة المصرية على رفع نسبة الإنتاج المحلي من الدواجن بشكل كبير في ظل استقرار الحالة الاقتصادية مع ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي واتجاه الدولة المصرية إلى الاكتفاء الذاتي وسد احتياجات السوق المحلي من الإنتاج المصري.

حيث يساهم رفع نسبة الإنتاج في تقليل نسبة الاستيراد من الخارج وبالتالي خفض الأسعار مع خلق سوق تنافسي في مصر لتوفير السلع الغذائية الأساسية محلياً.

أسعار الدواجن اليوم السبت في مصر

ويستقر سعر الدواجن البيضاء من 27 إلى 29 جنيه للكيلو، كما ينخفض سعر كيلو الدواجن البلدي من 35 إلى 37 جنيه للكيلو، ويصل سعر الدواجن الأمهات من 18 إلى 20 جنيه للكيلو.

في حين يسجل سعر الدواجن الساسو من 26 إلى 29 جنيه، مع وصول سعر الرومي البرونزي من 42 إلى 45 جنيه للكيلو، وتراوح سعر الرومي الأبيض من 35 إلى 41 جنيه للكيلو.

إقرأ أيضاً

عروض كارفور 2021 أسعار ياميش رمضان