إنخفاض أسعار الدواجن والبيض في السوق المصري اليوم السبت 13-2-2021

إنخفاض أسعار الدواجن والبيض في السوق المصري اليوم السبت 13-2-2021
أسعار الدواجن
https://www.sba7egypt.com/?p=428861
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالتزامن مع زيادة الإنتاج المحلي الذي يعمل على سد حاجتنا من المواد الغذائية في الوقت الراهن، تنخفض أسعار الدواجن والبيض في السوق المصري اليوم السبت الموافق 13 من شهر فبراير الجاري، بينما يستعرض صباح مصر اخر الأسعار المحدثة يومياً لكافة المجالات.

 

في السابق كان يتم الاعتماد على المواد الغذائية الواردة من الخارج حيث يقبل المواطنين عليها لرخص سعرها الذي يتنافس من الناتج المحلي بشكل كبير ولكن على وجه خاص تكون تلك الدواجن المجمدة على عكس المنتجة محلياً.

فيما اتخذت الدولة اتجاهها نحو زيادة الإنتاج المحلي بشكل كبير مما يساعد في خلق مجال اقتصادي مستقر حيث يتم سد حاجات السوق الغذائية من الناتج المحلي دون الحاجة إلى الاستيراد من الدول الخارجية.

ومن جانبه بستعرض صباح مصر آخر اسعار الدواجن والبيض في أسواق محافظات مصر، اليوم السبت الموافق 13 من شهر فبراير الجاري، حيث إنخفض سعر كيلو الدواجن البلدى ليسجل 29 جنيه مصري في المزرعة ويصل سعر كيلو الدواجن البلدي للمستهلك إلى 35 جنيه مصري، وأسعار الدواجن المجمدة تسجل 29 جنيها للدجاجة التي يصل وزنها نحو 1 كيلو جرام.

أما عن اسعار كرتونة البيض البلدى في المزرعة فقد انخفضت قليلا حيث تسجل 30 جنيه مصري، في حين يسجل سعر كرتونة البيض البلدي للمستهلك 40 جنيه مصري، وسعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض العادي بالمزرعة تصل إلى 27 جنيه مصري، مع وصول سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض للمستهلك تتىراوح إلى 33 جنيه مصري.

إقرأ أيضاً

استقرار أسعار اللحوم بكافة أنواعها اليوم السبت 13-2-2021 في السوق المصري .. تعرف عليها