أسعار مستلزمات البناء اليوم الجمعة 23-4-2021 في أسواق مصر

أسعار مستلزمات البناء اليوم الجمعة 23-4-2021 في أسواق مصر
أسعار مواد البناء
https://www.sba7egypt.com/?p=459854
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تشهد الأحوال الاقتصادية في مصر استقرار كبير كما تستقر اغلب أسعار مستلزمات البناء اليوم الجمعة الموافق 23 من شهر إبريل لعام 2021 الجاري، بالأسواق بالاضافة الى ارتفاع نسبة الانتاج التي تتجه الى تغطية الاحتياجات السوقية، وتساهم النسبة الكبيرة من الانتاج في خفض نسبة الاستيراد ويقدم صباح مصر متوسط اسعار الطوب وسعر طن الأسمنت ومتوسط سعر الرمل ومتوسط الحديد المسلح لأعمال البناء.

 

حيث تشهد الاسواق ارتفاع في نسبه الشراء مع ارتفاع الانتاج لمواد البناء من الحديد المخصص لاعمال البناء وكذلك كميات الاسمنت وسط توافر المنتجات المحلية التي تعمل على تغطية الاحتياجات السوقية لخفض نسبة المستورد.

رفع معدلات الناتج المحلي

كما تعمل التنمية الاقتصادية في الوقت الراهن في ضوء تخفيض نسب المستورد من الخارج والتي تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من مواد البناء، من خلال الانتاج المحلي.

شهدت اسواق مواد البناء تذبذبًا ملحوظًا بسبب ضعف الطلب على الشراء، وتراجع حركة البناء بالمشروعات الأهلية والتي تعبتر نسبة اكبر في طلبات السوق، ولكن تحسن القوة الشرائية بشكل كبير وسط الزيادة في معدلات الإنتاج ودخول خطوط إنتاج جديدة لمصانع الأسمنت والحديد في أسواق مصر.

أسعار مستلزمات البناء اليوم 

وتتراوح أسعار الالف طوبة ما بين 775 و 950 جنيه، حيث يصل سعر طن الرمل بين 60 و 95 جنيه، ويستقر اسعار الاسمنت بين 700 و 800 جنيه وكذلك اسعار طن الجبس تتراوح بين 600 و 650 جنيه.

إقرأ أيضاً

هنا عروض وتخفيضات سوبر ماركت اولاد رجب لشهر رمضان 2021