أسعار فوائد شهادات استثمار البنك الأهلي المصري الجديدة 2020

أسعار فوائد شهادات استثمار البنك الأهلي المصري الجديدة 2020
البنك الاهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=203876
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالتزامن مع إعلان البنك المركزي مؤخرا عن بداية تخفيض أسعار فوائد شهادات استثمار البنوك المصرية بنسبة 1%، إلا أن البنك الأهلي المصري ما زال يقدم شهادات بأسعار فائدة تنافسية.

 

وبعد أن جاء قرار خفض الفائدة من المركزي في محاولة لاخفاض معدلات التضخم والتشجيع على الاستثمار، حيث يطرح البنك شهادة 3 سنوات في بفائدة 7.25% في السنه حيث يتم صرف الفائدة بشكل شهري، بالإضافة إلى طرح الشهادة ذات الثلاث سنوات بفائدة 7.75% ولكن يصرف عائدها نصف سنوي، بالتزامن مع طرح شهادة استثمار ذات الثلاثة سنوات بفائدة تصل إلى 7.5% يصرف عائدها ربع سنوي اي كل 3 شهور، بالإضافة إلى طرح شهادات المجموعة أ بفائدة 10.75 % عائد تراكمي حيث تقرر أن تصرف فوائدها في نهاية المده المحدده، بالإضافة إلى طرح شهادة خماسية لمده خمس سنوات بفائدة 11%، على أن يتم صرف فائدتها شهريا.

كما يتم طرح الشهادة البلاتينيه على مدار 3 سنوات، بفائدة تبلغ 12.25% في السنه، كما يصرف عائدها كل 3 أشهر مع طرح شهادة المجموعة ب على مدار 3 سنوات حيث يصرف عائدها كل 30 ولمده سنه واحدة بفائدة 12% في السنه.

بالتزامن مع طرح شهادة المجموعة ب بفائدة تصل إلى 12.5%، ويصرف عوائدها كل شهر، وتستمر حتى عام كامل وتجدد تلقائيا، مع طرح شهادة أمان المصريين بفائدة 16% وتصرف فائدتها شهرياً.

أما عن شهادات الاستثمار، يقدم البنك شهادة الثلاثة سنوات يصرف عائدها كل عام بفائدة تصل إلى 8% لمده 3 سنوات أما عن الشهادة ذات الـ 5 سنوات يصرف عائدها شهريا بفائدة تصل إلى 6.75%، كما يقدم شهادة استثمار على مدار 5 أعوام، حيث يصرف عائدها كل 3 اشهر بفائدة تصل إلى 7% بالإضافة إلى إمكانية أن تكون الفائدة 7.25% ويصرف العائد كل 6 أشهر وتصل الفائدة إلى 7.5% وتصرف فائدتها كل سنه .