أسعار المشتقات البترولية اليوم الأحد 2-5-2021 في مصر

أسعار المشتقات البترولية اليوم الأحد 2-5-2021 في مصر
اسعار البنزين والسولار اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=463509
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

نستعرض اخر أسعار المشتقات البترولية في مصر اليوم الأحد الموافق 2 من شهر مايو الحالي لعام 2021، بالتزامن مع اصدار الحكومة قرارها الاخير مؤخرا بشان تغير الاسعار الخاصة بكل انواع البنزين مع استقرار سعر السولار والغاز الطبيعي.

يوم الجمعة الماضية، اصدرت الحكومة بيان اكدت من خلاله على تسعيره البنزين بواقع ربع جنيه على كل نوع حيث يتم تغير اسعار المشتقات النفطية بالاضافة الى استقرار اسعار الغاز حيث يتم العمل على تصدير الغاز لتحقيق أهداف استراتيجية.

وأشار البيان الى ان يتم تثبيت اسعار السولار بشكل عام بالأسواق للاعتماد على السعر القديم في التسعير دون تغير حيث أوضحت الحكومة اهمية تثبيت أسعار النقل والشحن وكذلك المواصلات العامة على خلفية تثبيت اسعار السولار.

وتقرر أن يتم تثبيت أسعار الغاز ايضا فضلا عن تثبيت سعر اسطوانة الغاز المنزلي دون تغير في السعر والاعتماد على التسعير القديم، وتقرر التسعير على حسب التسعيرة العالمية في تسعير البنزين داخل مصر في ظل الاستقرار الاقتصادي.

ويسجل سعر لتر بنزين 80، 6.50 جنيه ويصل سعر البنزين 92، 7.75 جنيه، ويصل سعر لتر البنزين 95، 8.75 جنيه وسعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، مع  تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه لكل طن مع ظل الاعتماد على التسعير العالمي حيث يعقد اجتماع دوري لكل 3 شهور في العام لتحديد أسعار البنزين والسولار.

إقرأ أيضاً

هنا عروض وتخفيضات سوبر ماركت اولاد رجب لشهر رمضان 2021