أسعار

أسعار الفواكة اليوم الإثنين 29-3-2021 في أسواق مصر

تشهد أسواق مصر اليوم الإثنين الموافق 29 من شهر مارس الجاري، استقرار كبير حيث تستقر أسعار الفواكة بشتى أنواعها في السوق المصري، بالتزامن مع ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي من الفاكهه بشكل كبير بفضل الصوب الزراعية الجديدة.

 

حيث اتخذت وزارة الزراعة بعض الطرق الحديثة في الري من خلال الري بالتنقيط بدلاً من الري بالغمر في ظل احتجاجات البلاد إلى توفير المياه، بالتزامن مع دخول الصوب الزراعية الجديدة الخدمة وكذلك مع مجموعة من المزارع التي تساعد في تقليل نسبة الاستيراد من الخارج مع الاعتماد على الإنتاج المحلي من الفواكة بشكل كبير.

في ظل الاتجاه نحو الاكتفاء الذاتي من الغذاء في مصر بشكل كبير حيث يتم الاعتماد على الإنتاج المحلي في تغطية الاحتياجات السوقية من الغذاء مع ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي من الخضروات والفواكه بفضل الصوب الزراعية وكذلك اسلوب الري الحديث مع المزارع الجديدة التي دخلت السوق المصري مؤخراً.

فيما يقدم موقعنا آخر أسعار الفاكهة اليوم الإثنين الموافق 29 من شهر مارس الجاري على أن يصل سعر كيلو العنب نحو 10 جنيهًا، والشمام يصل نحو 6 جنيهات، مع وصول سعر كيلو البرتقال البلدي نحو 4.5 جنيه مصري، في ظل ارتفاع أسعار أبو سرة نحو 5 جنيهًا، وكذلك ارتفاع ىالسكري نحو 6 جنيهات والتين برشومي يسجل 9 جنيهات للكيلو واليوسفي يرتفع نحو 6 جنيه للكليو.

في حين يواصل سعر التفاح المصري الاستقرار أمام 15 جنيه مصري، وسعر كيلو التفاح الإيطالي نحو 22 جنيه مصري كما يصل سعر كيلو الكانتلوب نحو 6 جنيهات.

إقرأ أيضاً

أسعار ياميش رمضان 2021 فى الجمعيات والمجمعات الاستهلاكية

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر تفاصيل أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 24-5-2024 في الاسواق المصرية

نستعرض أسعار الحديد والأسمنت بجميع الانواع في الاسواق من خلال اليوم الجمعة 24 مايو الجاري، مع زيادة…

42 دقيقة ago

ننشر تفاصيل مواعيد الصلاة اليوم الجمعة 24-5-2024 في دمياط

تقدم بوابتنا بيانات هيئة المساحة المصرية التي تتضمن مواعيد الصلاة في التوقيت المحلي من خلال محافظة دمياط،…

ساعتين ago