أسعار الخضروات في مصر اليوم السبت 8-5-2021

أسعار الخضروات في مصر اليوم السبت 8-5-2021
أسعار الخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=465918
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

نقدم اليوم السبت الموافق 8 من شهر مايو الحالي، آخر أسعار الخضروات في مصر حيث في ظل الاعتماد على الانتاج المحلي لتغطية السوق كبديل عن الاستيراد من خارج البلاد.

 

تشهد الأسواق المصرية استقرار كبير في ظل الإعتماد على الناتج المحلي من الخضروات بكل انواعها حيث يستقر الوضع الاقتصادي و يتم تغطية السوق المحلي عبر الانتاج المحلي في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية.

وتساهم المزارع الجديدة في استقرار أسعار الخضروات بكل انواعها مع استقرار الوضع الاقتصادي وسط تحسن معدلات الناتج المحلي عبر ارتفاع انتاج  المزارع الجديدة التي دخلت السوق، وساهمت في خفض معدل الاستيراد.

حيث ترتفع نسبه الإنتاج المحلي عبر الاعتماد على الصوب الزراعية التي استحدثتها الزراعة وكذلك طرق تقليل نسبة الري مع الاعتماد على الري بالتنقيط كبديل عن الري بالغمر لتوفير مياه الري.

ويسجل سعر كيلو الملوخية نحو 4 جنيهات، يصل سعر كيلو الجزر إلى 4 جنيه،سعر كيلو البطاطس 2.5 جنيه مصري،والكوسة تصل إلى 5 جنيه للكيلو، والفلفل الحامي الأخضر يصل إلى 3 جنيهوسعر كيلو الطماطم يسجل 3 حنيه ، والبصل الأحمر يصل إلى 5 جنيه للكيلو، ويصل سعر كيلو البطاطا إلى 3 جنيه للكيلو، وسعر الفاصوليا إلى 4 جنيه.

ووالبسلة تسجل 4 جنيه، والخيار الصوب يسجل 2.5 جنيه، والبصل الأبيض يكون 6 جنيه، وسعر الخيار البلدى يكون 3 جنيهات، كما يصل سعر الفلفل ألوان إلى 25 جنيه مع سعر كيلو الباذنجان رومي إلى 4 جنيه والعروس الأبيض يصل إلى 3 جنيه ،و الأسود من 2.5 جنيه للكيلو،، والفلفل الرومي الأخضر يصل الى 4 جنيه.

إقرأ أيضاً

تعرف على أسعار الكحك والبسكويت لعيد الفطر بالمجمعات الاستهلاكية