أسعار الخضروات اليوم السبت 3-4-2021 في مصر لكل الأنواع

أسعار الخضروات اليوم السبت 3-4-2021 في مصر لكل الأنواع
أسعار الخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=452005
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تشهد أسعار الخضروات اليوم السبت الموافق 3 من شهر ابريل الحالي، استقرار ملحوظ مع استقرار الوضع الاقتصادي في البلاد وترتفع نسبة الإنتاج المحلي من كافة السلع الغذائية فضلا عن مع ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي.

 

وتتجه الدولة في الوقت الراهن نحو توفير الغذاء من الإنتاج المحلي بدلا من الاستيراد فلي ظل تحديثات طرق الري في وزارة الزراعة، لتطوير الزراعة من الري بالتنقيط بدلاً من الغمر في القرى المصرية مع إنتاج أنواع الخضروات من الصوب الزراعية الجديدة.

كما ترتفع نسبة الإنتاج المحلي من الخضار بكل انواعه ويتم الاعتماد على المنتج المحلي لتوفير الغذاء من الأراضي الزراعية والاتجاه نحو الاكتفاء الذاتي مع تقليل الاستيراد من الخارج.

حيث تستقر الأسعار حيث تسجل الملوخية 10 جنيهات للكيلو، ويبلغ سعر كيلو الطماطم 3 حنيه والبسلة ترتفع نحو 7 جنيهات للكيلو، ويسجل سعر كيلو البطاطس 4 جنيه مصري والكوسة تصل الى 4 جنيه للكيلو، كما يصل سعر الفاصوليا إلى 6 جنيه للكيلو.

وعلى الجانب الآخر يرتفع سعر البصل الأحمر نحو 5 جنيه، ويسجل كيلو البصل الأبيض بسعر 6 جنيها ، والجزر يبلغ 4 جنيهات للكيلو، يرتفع سعر الخيار البلدى نحو 3 جنيهات للكيلو، والخيار الصوب بسعر 2.5 جنيه في ظل وصول سعر كيلو الباذنجان الرومي الى 4 جنيه، والباذنجان الأسود نحو 2.5 جنيه للكيلو، والعروس الأبيض نحو 3 جنيه للكيلو ويصل سعر كيلو البطاطا نحو 3 جنيه للكيلو، والفلفل الرومي الأخضر يصل إلى 4 جنيه وسعر الفلفل ألوان يسجل 25 جنيه، والفلفل الحامي الأخضر يصل إلى 3 جنيه للكيلو.

إقرأ أيضاً

أسعار حديد التسليح اليوم بأسواق مصر