أسعار الخضروات اليوم الجمعة 26-3-2021 في السوق المصري وارتفاع جديد للبطاطس

أسعار الخضروات اليوم الجمعة 26-3-2021 في السوق المصري وارتفاع جديد للبطاطس
أسعار الخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=448654
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بعد إنخفاض كبير في أسعار الخضروات في كل أسواق محافظات مصر وعلى رأسها سعر البطاطس، تشهد أسواق المحافظات المصرية استقرار كبير حيث تستقر الأسعار بشكل عام في ظل ارتفاع الناتج المحلي.

 

حيث يتم الإعتماد على الإنتاج المحلي من الخضروات بكل انواعها في أسواق محافظات مصر، بالتزامن مع دخول مزارع جديدة الخدمة وارتفاع نسبة الإنتاج المحلي دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج بالعملة الأجنبية.

بينما تستقر أسعار الخضروات بكل انواعها، ولكن ترتفع أسعار البطاطس في أسواق المحافظات بعد إنخفاض كبير شهدته أسعارها مؤخرا مع بداية الموسم في ظل توافر الإنتاج المحلي من تلك السلع الغذائية التي يتم الاعتماد عليها في سد احتياجات السوق المحلي من الغذاء.

فيما تستقر ترتفع أسعار كيلو البطاطس نحو 3.5 جنيه مصري والملوخية ترتفع نحو 8 جنيهات للكيلو، مع وصول سعر كيلو البسلة نحو 4 جنيهات للكيلو، والكوسة تصل إلى5 جنيه للكيلو، حيث يصل سعر كيلو الفاصوليا نحو 4 جنيه، ويبلغ سعر كيلو الطماطم 3 حنيه ، كما يسجل سعر الخيار البلدى نحو 3 جنيهات للكيلو، والخيار الصوب يسجل 2.5 جنيه فصلا عن وصول سعر كيلو البصل الأحمر نحو 5 جنيه، والبصل الأبيض يسجل 6 جنيها للكيلو، في حين يسجل سعر كيلو الجزر 4 جنيهات.

فضلا عن وصول سعر كيلو الباذنجان الرومي نحو 4 جنيه والعروس الأبيض بسعر 3 جنيه للكيلو، ويبلغ سعر كيلو الباذنجان الأسود 2.5 جنيه، مع وصول سعر كيلو البطاطا نحو 3 جنيه للكيلو، ويصل سعر كيلو الفلفل ألوان نحو 25 جنيها للكيلو، في حين يسجل سعر كيلو الفلفل الرومي الأخضر 4 جنيه، والفلفل الحامي الأخضر يسجل 3 جنيه للكيلو.

إقرأ أيضاً

عروض رمضان بنده 2021- أسعار الياميش والسلع الغذائية