أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 16-3-2021 في أسواق محافظات مصر

أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 16-3-2021 في أسواق محافظات مصر
أسعار الخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=444053
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستقر أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء الموافق 16 من شهر مارس الجاي كما ينخفض سعر البطاطس على وجه خاص بشكل كبير في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية في المحافظات المصرية.

 

بينما تستقر أسعار الخضروات بكل انواعها في أسواق المحافظات المصرية، حيث ترتفع نسبة الإنتاج المحلي من الخضار والفواكه الطازجة في السوق المصري مع دخول المزارع الجديدة السوق المصري حيث تشهد الاسواق تحسن كبير في حركة البيع والشراء.

وتستقر الأسعار على خلفية توافر السلع الغذائية في أسواق المحافظات، دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج بالعملة الأجنبية التي تفتح مجالات لرفع الأسعار.

حيث تشجع الدولة المصرية المستثمرين على فتح مزارع جديدة ودخولها السوق المصري، والتي تساعد في رفع نسبة الإنتاج المحلي والسير قدماً نحو الاكتفاء الذاتي.

فيما ينخفض سعر كيلو البطاطس حيث يسجل 2.5 جنيه مصري وتظهر الملوخية في الأسواق من جديد وتسجل 8 جنيهات للكيلو، بينما تسجل البسلة 4 جنيهات للكيلو، مع وصول سعر كيلو الكوسة نحو 5 جنيه للكيلو، ويكون سعر الفاصوليا ما بين 4 و 3 جنيه للكيلو، ويكون سعر كيلو الطماطم 3 حنيه ، ويسجل سعر الخيار البلدى 3 جنيهات للكيلو، والخيار الصوب بسعر 2.5 جنيه والبصل الأحمر بسعر 5 جنيه للكيلو، والبصل الأبيض يصل سعره نحو 6 جنيها للكيلو، والجزر يصل سعره نحو 4 جنيهات للكيلو.

فضلا عن رفع سعر كيلو الباذنجان رومي نحو 4 جنيه والعروس الأبيض بسعر 3 جنيه للكيلو، ويصل سعر كيلو الباذنجان الأسود 2.5 جنيه للكيلو، كما يصل سعر كيلو البطاطا نحو 3 جنيه للكيلو، في حين يسجل سعر كيلو الفلفل ألوان نحو 25 جنيها للكيلو، والرومي الأخضر بسعر 4جنيه للكيلو، والحامي الأخضر بسعر 3 جنيه للكيلو.

إقرأ أيضاً

أسعار الفواكة بكل أنواعها اليوم الثلاثاء 16-3-2021 في السوق المصري