أسعار الخضروات اليوم الإثنين 29-3-2021 في مصر لكل الأنواع

أسعار الخضروات اليوم الإثنين 29-3-2021 في مصر لكل الأنواع
أسعار الخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=450081
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستقر أسعار الخضروات اليوم الإثنين الموافق 29 من شهر مارس الجاري، بشكل كبير في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد حيث ترتفع معدلات الإنتاج المحلي من السلع الغذائية بشكل كبير في الآونة الأخيرة بالتزامن مع ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي.

 

حيث تتبع الدولة في الوقت الراهن سياسية توفر الغذاء من خلال الإنتاج المحلي دون الحاجة إلى الاستيراد من دول الجوار، فيما استحدثت وزارة الزراعة سبل جديدة لتطوير الزراعة في مصر من خلال الري بالتنقيط بدلاً من الري بالغمر في كل القرى المصرية بالتزامن مع العمل على إنتاج بعض أنواع الخضروات باستخدام الصوب الزراعية الجديدة التي دخلت الخدمة مؤخراً.

وتساهم تلك السبل في رفع نسبة الإنتاج المحلي من الخضروات بكل انواعها حيث يتم الاعتماد على الإنتاج المحلي من خلال توفير الغذاء من خلال الأراضي الزراعية والاتجاه نحو الاكتفاء الذاتي من تلك السلع في إطار الحرص على تقليل نسبة الاستيراد من الخارج.

ومن جانبه تستقر أغلب الأسعار حيث يسجل سعر كيلو البطاطس اليوم الإثنين ما يقرب من 4 جنيه مصري والملوخية بسعر 10 جنيهات للكيلو، البسلة ترتفع نحو 7 جنيهات للكيلو، والكوسة تسجل 4 جنيه للكيلو، كما يصل سعر الفاصوليا إلى 6 جنيه للكيلو، ويبلغ سعر كيلو الطماطم 3 حنيه.

وعلى الجانب الآخر يرتفع سعر الخيار البلدى نحو 3 جنيهات للكيلو، والخيار الصوب بسعر 2.5 جنيه والبصل الأحمر بسعر 5 جنيه للكيلو، كما يسجل سعر كيلو البصل الأبيض 6 جنيها للكيلو، والجزر يبلغ 4 جنيهات للكيلو، مع وصول سعر كيلو الباذنجان الرومي نحو 4 جنيه والعروس الأبيض نحو 3 جنيه للكيلو، والباذنجان الأسود نحو 2.5 جنيه للكيلو، فيما يصل سعر كيلو البطاطا إلى 3 جنيه للكيلو، وسعر الفلفل ألوان يسجل 25 جنيها للكيلو، والفلفل الرومي الأخضر يصل إلى 4جنيه للكيلو، والفلفل الحامي الأخضر يصل إلى 3 جنيه للكيلو.

إقرأ أيضاً

أسعار الفواكة اليوم الإثنين 29-3-2021 في أسواق مصر