أسعار الخضراوات بكل أنواعها اليوم السبت الثلاثاء 4-5-2021 في مصر

أسعار الخضراوات بكل أنواعها  اليوم السبت الثلاثاء 4-5-2021 في مصر
أسعار الخضراوات
https://www.sba7egypt.com/?p=464473
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستقر أسعار الخضروات لكل أنواعها في مصر اليوم الثلاثاء الموافق 4 من شهر مايو الجاري 2021، في ظل استقرار الأسواق حيث يتم الاعتماد على الناتج المحلي من الخضار والفواكه بشكل كبير في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية في البلاد بالإضافة إلى تحسن نسبة الإنتاج المحلي البديل عن عملية الاستيراد من الخارج.

 

فيما تشهد أسواق المحافظات المصرية استقرار كبير في ظل ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي من السلع الغذائية بشكل عام وارتفاع معدلات النمو الاقتصادي حيث استهدفت تلك المعدلات تغطية الاسواق المحلية من خلال المزارع الجديدة التي دخلت الأسواق مؤخراً.

وتساعد من خلال إنتاجها الكبير في تغطية احتياجات السوق المحلي دون الحاجة إلى الأستيراد من دول الجوار حيث يتم الاعتماد على الناتج المحلي في سد احتياجات السوق أيضا من خلال إنتاج الخضروات لكل أنواعها التي تساعد في تقليل الاسعار وخلق أسواق تنافسية بين المزارع المنتجة لها.

كما تستقر أسعار الخضروات اليوم، حيث يستقر سعر كيلو البطاطس عند 2.5 جنيه مصري والملوخية تصل إلى 4 جنيهات للكيلو، ، والكوسة بسعر 5 جنيه للكيلو، وسعر كيلو الطماطم يسجل 3 حنيه والخيار الصوب يسجل 2.5 جنيه والبصل الأبيض يكون 6 جنيها للكيلو، والجزر يسجل 4 جنيهات للكيلو.

والبصل الأحمر يصل إلى 5 جنيه للكيلو، وسعر الخيار البلدى يكون 3 جنيهات للكيلو، وسعر الفاصوليا إلى 4 جنيه للكيلو،والبسلة تسجل 4 جنيهات للكيلو.

كما يصل سعر كيلو الباذنجان رومي إلى 4 جنيه والعروس الأبيض بسعر 3 جنيه للكيلو، ويصل سعر كيلو البطاطا إلى 3 جنيه للكيلو، والفلفل الرومي الأخضر بسعر 4 جنيه للكيلو، ويسجل سعر الفلفل ألوان يسجل 25 جنيهوالباذنجان الأسود من 2.5 جنيه للكيلو، والفلفل الحامي الأخضر بسعر إلى 3 جنيه للكيلو.

إقرأ أيضاً

أحدث تخفيضات وخصومات عروض هايبر كارفور مصر لشهر رمضان