أسعار البط بكل أنواعه اليوم الأحد 28-3-2021 في مصر

أسعار البط بكل أنواعه اليوم الأحد 28-3-2021 في مصر
أسعار البط
https://www.sba7egypt.com/?p=449579
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستقر أسعار البط بكل أنواعه اليوم الأحد الموافق 28 من شهر مارس الجاري، بالتزامن رفع المزارع إنتاجها في تلك الظروف الحالية لتجهيزات شهر رمضان القادم.

 

حيث تعد الافطار على وجبه البط في شهر رمضان عادة مصرية قديمة يتوارثها الأجيال بالتزامن مع حرص المواطنين على إعداد ولائم البط والدواجن على مدار أيام شهر رمضان المبارك وذلك في إطار تلك الطقوس التي أصبحت عادات وتقاليد.

وعلى عكس المتوقع استقرت أسعار البط هذا العام بالتزامن مع تسهيل إجراءات الحكومة لافتتاح المزارع المنتجة المصرية، حيث يتم الاعتماد على الإنتاج المحلي من البط بكل أنواعه سواء المسكوفي والمولار أيضا والتي تعد اسعارهم قليلة نسبياً بالمقارنة بأسعار العام الماضي في ذلك التوقيت.

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم وبداية الشراء بشكل كبير وملحوظ على مدار الأيام المقبلة لتجهيزات شهر رمضان المبارك فيما يقل المواطنين على الشراء مما يفتح الباب أمام رفع الأسعار.

ولكن في ذلك الموسم تتوفر المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية وبكميات كبيرة للغاية من الإنتاج المحلي المصري الذي يساعد على سد احتياجات السوق المصري دون الحاجة إلى الاستيراد بالعملة الصعبة وعند تناول أسعار البط المسكوفي تتراوح من 46 إلى 50 جنيه للكيلو، مع وصول سعر كيلو البط المولار ما بين 42 و 46 جنيه.

إقرأ أيضاً

عروض فتح الله ماركت – تخفيضات رمضان أسعار الياميش 2021