أحدث أسعار الدواجن البلدي والمجمدة والبيض اليوم الجمعة 19-2-2021 في أسواق مصر

أحدث أسعار الدواجن البلدي والمجمدة والبيض اليوم الجمعة 19-2-2021 في أسواق مصر
أسعار الدواجن
https://www.sba7egypt.com/?p=432082
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستقر أسعار الدواجن اليوم الجمعة الموافق 19 في شهر فبراير الجاري في كل أسواق محافظات مصر حيث استقرار الحالة الاقتصادية بشكل كبير بالتزامن مع بداية إرتفاع معدلات الإنتاج المحلي من المزارع الجديدة التي بدأت في الدخول للخدمة لتغطية احتياجات السوق المصري.

 

كانت الأسعار في السابق تتغير من وقت لآخر على حسب الحالة السوقية وكذلك العملة الصعبة، وكان يتم الإعتماد على الاستيراد من الخارج بالعملة الأجنبية التي تكون مرتفعة الثمن أيضاً مما يعود بالسلب على السوق ويرفع الأسعار بشكل جنوني.

ولكن أدركت الحكومة تلك الأمور وعملت على توفير مناخ مناسب الإنتاج المحلي لسد احتياجات السوق بدلاً من الاعتماد على الاستيراد من الخارج بالعملة الأجنبية، وساهم الناتج المحلي الجديد في إنعاش الحالة السوقية وخفض الأسعار بشكل كبير واستقرارها أيضاً.

فيما يقدم صباح مصر اخر اسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة حيث تستقر الحالة الاقتصادية بشكل كبير مع استقرار الحالة السوقية حيث يصل سعر كيلو الدواجن البلدى ما بين 29-30 جنيه مصري للكيلو في المزرعة، حيث يسجل سعر البيع للمستهلك 34 و 36 جنيها للكيلو، وأن أسعار الدواجن المجمدة مستقرة ما بين 30- 33 جنيه.

كما يبلغ سعر كرتونة البيض البلدى بالمزرعة 33جنيها كما يسجل السعر للمستهلك 37-40 جنيها، أن سعر كرتونة البيض يبلغ 27 جنيها في المزرعة، وتتراوح أسعار المستهلك ما بين 30 – 35 جنيها.

إقرأ أيضاً

أسعار الفواكة اليوم الجمعة 19-2-2021 في أسواق محافظات مصر .. استقرار كبير