وزير التموين.. إصدار قرار صرف التموين للمقبولين بتصريح ورقى الشهر الحالي

وزير التموين.. إصدار قرار صرف التموين للمقبولين بتصريح ورقى الشهر الحالي
https://www.sba7egypt.com/?p=45853
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى إنه بصدد إصدار قرار صرف التموين بالنسبة للمقبولين عن شهر مايو الحالي، بالبطاقات التموينية الورقية، للمستحقين ممن استوفوا بياناتهم، لدى وزارة التموين، ولم يصدر لهم الكارت الذكى إلى الآن.

 

هذا وقد أوضح وزير التموين فى حواره مع الإعلامية رشا نبيل، فى برنامج (مصر النهاردة)، والمذاع عبر القناة الأول المصرية: (أنا هحاول أحدد المقبول بطاقتهم ولم تطبع حتى الآن، لإصدار تصريح، لصرفهم الحصص التموينية لهم، عن شهر مايو الجارى،  بمناسبة شهر رمضان الكريم).

كما أكد الدكتور على المصيلحى أنه ينتظر صباح اليوم الخميس 10 مايو، تقريرًا بأسماء المقبولين، بالحصول على بطاقات تموينية ذكية، وهذا بالنسبة لحالات الفصل الاجتماعى، وبدل التالف، وبدل الفاقد، بالإضافة إلى تحديث البيانات، لإصدار قرارًا للصرف بتصريح ورقى لهم  لحين تسليمهم الكارت الذكى.

كما قال وزير التموين، أن هناك ثلاث شركات تعمل على طباعة الكارت الذكى، وتصل قدرتها الانتاجية إلى 10 آلاف بطاقة يوميًا، بواقع 30 ألف بطاقة عن مجموعها، وعلى الرغم من حجم القدرة الإنتاجية إلا أنها أقل من المطلوب، موضحًا أنه تم طباعة مليون و700 ألف بطاقة ذكية منذ يناير الماضى، وحتى الآن.

للاطلاع على موضوعات أخري

إيقاف أعمال بناء مخالف بحي العامرية ثان بالإسكندرية