وزيرة الصحة: ميكنة 100٪ من الخدمات المقدمة للمواطنين تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الأدارية الجديدة

وزيرة الصحة: ميكنة 100٪ من الخدمات المقدمة للمواطنين تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الأدارية الجديدة
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=431902
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

شددت وزيرة الصحة والسكان دكتورة هالة زايد، أن 100٪ من الخدمات التي يقدمها المكتب العام للوزارة للمواطنين مميكنة وربطت بجهات ومؤسسات وقطاعات وزارة الصحة والسكان تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الأدارية الجديدة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، بالمكتب العام للوزارة لمتابعة ومواصلة تطبيق نظام الميكنة في كافة خدمات ومشاريع الوزارة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي وذلك في حضور د.نيفين النحاس مديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة والسكان ومستشار وزيرة الصحة والسكان لتكنولوجياالمعلومات المعلومات المهندس ايسم صلاح ووكيل وزارة الصحة والسكان لشئون تكنولوجيا المعلومات المهندس اكرم سامى ومدير عام تطوير تكنولوجيا المعلومات بالوزارة المهندس اشرف طلعت.

وذكر دكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، خلال الاجتماع، إن الوزير أمر بنشر استراتيجية التحول الرقمي بسرعة وتطبيقها على جميع برامج وخدمات ومشاريع الوزارة وطريقة تضمن تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وقال مجاهد إن الوزير قاد سير ميكنة المحافظات بالمرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي الشامل الجديد لضمان الربط الإلكتروني بين المستشفيات والوحدات ومراكز طب الأسرة، وبالتالي إنهاء تسجيل ملفات طب الأسرة إلكترونيا ليتلقى المواطنون خدمة بأعلى جودة وفقا للمعايير الدولية.

وأعلن مجاهد أن وزيرة الصحة والسكان تخطط لعدة رحلات لمحافظات المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي الشامل الجديد لتتبع التقدم في تطبيق النظام الآلي في جميع المرافق الطبية.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة تستعرض متابعة تطبيق النظام الآلي لأعمال التدريب الطبي المهني لتوفير فرص التعلم لجميع الفرق الطبية على مستوى حكومات الجمهورية، فضلا عن متابعة توجيه الخدمات المميكنة في إطار مبادرات رئيس الجمهورية لمراعاة الصحة العامة من خلال تحديث بيانات المواطنين الذين يتلقون الخدمات والمؤشرات الطبية ومتابعة الحالة الصحية لكل مواطن.

وذكر أنه خلال الاجتماع، شدد الوزير على أن الميكنة والتحول الرقمي لخدمات وزارة الصحة والسكان يضمن لجميع المواطنين المساواة في الحصول على جميع الخدمات عالية الجودة، وأكد على استخدام المهارات ومواجهة جميع التحديات لتقديم البنية التحتية لمعلومات الخدمات الضرورية للتنفيذ السريع للتحول الرقمي.

اقرأ أيضا