وزيرة الصحة تعلن عن روشتة علاجية بسيطة للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمي

وزيرة الصحة تعلن عن روشتة علاجية بسيطة للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمي
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=433039
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

حرصت وزيرة الصحة والسكان دكتورة هالة زايد تعطى المواطنين روشتة علاجية بسيطة للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، خاصة في ظل الأحوال الجوية السيئة التي تمر بها مصر حاليا.

 

وذكرت وزيرة الصحة والسكان دكتورة هالة زايد لتجنب نزلات البرد في الأيام شديدة البرودة، يجب ارتداء الملابس الثقيلة ويفضل أن تكون ذات طبقات، وذلك للحفاظ على درجة حرارة الجسم، مشددة على ضرورة تناول الأطعمة الصحية التي تزود الجسم بالطاقة مع المشروبات الدافئة.

وزارة الصحة: حافظ على استمرار ممارسة التمارين الخفيفة

وأوضحت الوزارة في صفحة توعوية، أنه لا بد من الحفاظ على ممارسة التمارين الخفيفة باستمرار، وأكدت أنه في الأيام شديدة البرودة يفضل منع كبار السن والأطفال من الخروج إلا عند الحاجة فقط.

طرق الوقاية من الإنفلونزا الموسمية

كما حددت الوزارة طرق الوقاية من الإنفلونزا الموسمية والتي يتم تمثيلها في غسل الأيدي بالماء والصابون قبل الأكل وبعد الخروج من المرحاض وعند السعال والعطس يجب التخلص من المناديل الورقية بعد الاستعمال.

وشددت الوزارة على عدم تغطية الفم والأنف باليد عند السعال أو العطس، بل يجب استخدام مناديل ورقية، مع منع الخروج من المنزل في حالة ظهور أعراض تنفسية شديدة.

وكشفت الوزارة عن أعراض الإنفلونزا الموسمية والتي تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة فوق 38 درجة مع سعال لمدة 10 أيام.

تواصل وزارة الصحة والسكان تعزيز أعلى مستويات الجاهزية القصوى في المستشفيات لرصد الوضع الوبائي لفيروس كورونا التاجي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية.

وأقامت الوزارة مجموعة من المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتعريف المواطنين بكافة تطورات المرض وتلقي استفساراتهم المختلفة والرد عليها من المصادر الرسمية.

اقرأ أيضاً: