وزيرة الصحة تستعرض معدلات حالات الإصابة والوفيات الأسبوعية لمرضى كورونا

وزيرة الصحة تستعرض معدلات حالات الإصابة والوفيات الأسبوعية لمرضى كورونا
حالات الإصابة والوفيات لمرضى كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=423457
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

صرحت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد في اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، برئاسة د.مصطفى مدبولي، حالة فيروس كورونا المستجد في مصر، واستعراض معدلات الإصابات والوفيات الأسبوعية، وتوزيع الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا.

 

مدبولى يشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية

وشدد الوزير على أن حملات التثقيف الصحي والتوعية بضرورة احترام الإجراءات الحكيمة والمسافات الاجتماعية في أماكن العمل والأماكن العامة، كان لها تأثير إيجابي في الحد من شدة الإصابة بفيروس كورونا والأشخاص الذي تمارس حياتها خارج المنزل مقارنة بحالة الموجة الأولى مما أدت إلى الحفاظ على المؤشر الاقتصادي والقوى البشرية.

وزيرة الصحة الاكسجين متوفر بكافة مستشفيات العزل حالياً

استعرضت وزيرة الصحة والسكان موقف الأكسجين السائل للمستشفيات في جميع المحافظات في ظل وباء كورونا، وشددت مجددا على توافر الأكسجين بكافة المستشفيات، وشكرت وزير الصناعة وجميع المصنعين والتي ساهمت بجهودهم في حل المشكلة.

كما تحدثت الوزيرة عن موقف توفير اللقاح لعلاج مرض فيروس كورونا، مبينة أنه تم استلام 50 الف جرعة من شركة استرازينيكا في 31 يناير 2021، وصرحت أن تلقى اللقاح للكوادر الطبية في الأولوية الأولى.

وزيرة الصحة تقدم مبادرة لمتابعة حالات العزل المنزلى

واستعرضت الوزيرة موقف مبادرة زيارات المتابعة في حالات العزل المنزلى، مشيرا إلى أنه في شهر يناير تم إجراء 64 الف زيارة وإصدار أدوية لـ 17 الف حالة وتوزيع 604 أجهزة pulse oximeter على المنازل لمرضى كورونا.

اقرأ أيضا