وزيرة الصحة: إطلاق اسم دكتور محمد إسماعيل على وحدة طب أسرة المحسمة القديمة تخليداً لذكراه

وزيرة الصحة: إطلاق اسم دكتور محمد إسماعيل على وحدة طب أسرة المحسمة القديمة تخليداً لذكراه
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=432738
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عن إطلاق إسم وحدة طب أسرة المحسمة القديمة بأسم الدكتور محمد إسماعيل بمحافظة الإسماعيلية تخليدا لذكراه، مشيرة إلى انه من أبطال الكادر الطبي الذي توفي في أثناء تأدية عمله بسبب نزيف دماغي.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة الصحة والسكان لوحدة “المحسمة” القديمة لطب الأسرة بمنطقة الإسماعيلية، صباح اليوم السبت، ويرافقها الدكتور أحمد السبكي، نائب وزير الرقابة والمتابعة، رئيس القطاع العام والصحة والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد ود.نافين النحاس مدير المكتب الفني للوزير ومساعد وزير التأمين الصحي ود.محسن طه رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى والمهندس اكرم سامي وكيل وزارة الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات، في إطار زيارته للمرحلة الأولى من تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزارة الاتصالات لشؤون الصحة والسكان بالوزارة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزير يسير على خطى المرضى لدخول الوحدة لحين تلقيهم الخدمة الطبية وتقديم العلاج اللازم لهم، كما دققت الوزيرة سجلات طب الأسرة، حيث سجلت الوحدة حتى الآن ما مجموعه 25000 و470 سجل فردي منذ بدء التسجيل في النظام الجديد بالمحافظة.
وأضاف مجاهدة أن الوزيرة كانت حريصة خلال جولتها على التحدث والاستماع إلى الكوادر الطبية للتعرف على التدريب الذي تلقوه قبل العمل بالنظام الجديد، مؤكدة لهم الدور المهم لطبيب الأسرة في العملية بمنظومة التامين الصحى حيث يوفر 85٪ من الخدمات الطبية للمستفيدين في النظام الجديد.

وأضاف مجاهد أن الوزير أشاد بقدرة الكادر الطبي وحصولهم في التدريب المطلوب في مختلف التخصصات الطبية وقالت لهم: “أنا واثقة بقدراتكم وهذا النظام مبني بسواعدكم لكتابة تاريخ جديد بمنظومة صحية جديدة كما شكرتهم على تفانيهم على عملهم وحماسهم لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

من جانبه أكد د.أحمد السبكي أن جميع الكوادر الطبية العاملة في النظام سواء في المستشفيات أو المراكز الطبية قد تم تدريبهم على أعلى مستوى.

اقرأ أيضا