وزارة الكهرباء: تعتزم تركيب 2.5 مليون عداد مسبق الدفع بحلول عام 2021

وزارة الكهرباء: تعتزم تركيب 2.5 مليون عداد مسبق الدفع بحلول عام 2021
وزارة الكهرباء
https://www.sba7egypt.com/?p=431463
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أكد دكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة تعتزم تركيب 2.5 مليون عداد مسبق الدفع بحلول عام 2021، مؤكدا أن تحويل جميع العدادات التقليدية المدفوعة مسبقا سيكتمل خلال 5 سنوات.

وقال حمزة في تصريح إنه تم تركيب ما يقرب من 10 ملايين و300 الف عداد كهرباء مسبق الدفع في مختلف أنحاء الجمهورية، مما أدى إلى إزالة العديد من المشكلات التي تواجه قطاع الكهرباء والمواطنين في نفس الوقت وأهمها مشكلات فواتير الخدمات العامة.

وأوضح حمزة أن هناك عدادات مدفوعة الأجر متوفرة في جميع شركات توزيع الكهرباء التسع في جميع أنحاء الدولة، وأنه على اتصال مع الشركات المحلية التي تصنع عدادات مسبقة الدفع لزيادة حجم الإنتاج في الموسم المقبل وتلبية احتياجات المواطنين.

ذكر حمزة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يريد الاعتماد على الصناعة المحلية للترويج للمنتج المصري حتى لو كلفنا الأمر تأخير تغيير العداد التقليدي مسبق الدفع وعدم التراجع عن القرار، مؤكدا أن هناك بعض سوء التفاهم بين بعض المواطنين والعداد التقليدي يحفظ قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري ويوضح أن المعلومات غير صحيحة تماما وأن معدلات استهلاك المشترك تحدد قيمة الفاتورة.

يرى حمزة أن هناك مزايا عديدة للعداد المسبق الدفع تصب في مصلحة المواطن والدولة معا، وأن كل طرف يحصل على كامل حقوقه، ويتميز العداد المدفوع مقدما بحقيقة أن المشترك يقدم الرسوم حسب معدلات استهلاكها وشركة توزيع الكهرباء قادرة على تحصيل الرسوم أولا.

اقرأ أيضاً: