وزارة الصحة تؤكد خبر وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر – أجنبي

وزارة الصحة تؤكد خبر وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر – أجنبي
وزارة الصحة تؤكد خبر وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر - أجنبي
https://www.sba7egypt.com/?p=212102
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكدت وزارة الصحة والسكان وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر اليوم الأحد 8 مارس، وهي لمواطن أجنبي يحمل الجنسية الألمانية يبلغ من العمر 60 عاماً، حيث تم اكتشاف إصابته مؤخراً بعد ظهور الأعراض عليه بقوة.

 

 

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المتوفي ظهرت عليه أعراض متعددة منها ارتفاع شديد في درجة الحرارة فور وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، وهو ما دفعه للذهاب إلى المستشفى العام مساء أول أمس الجمعة، حيث تم إجراء تحاليل طبية وفحوصات له أثبتت إصابته بالفيروس.

 

وجاءت نتائج التحاليل أمس السبت التي خضع لها المتوفي إيجابية حاملة للفيروس، وعلى الفور تم وضعه تحت الرعاية الفائقة لإصابته بإلتهاب رئوي شديد أحدث له فشل في عملية التنفس، وتدهورت حالته تدريجياً حتى توفي صباح اليوم الأحد.

 

وأكد مجاهد أنه سرعان ما تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة بناءاً على إرشادات وتعليمات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى تعقيم المستشفى جيداً، مشيراً إلى أنه تم إخطار اللوائح الصحية بألمانيا لمعرفة كافة التفاصيل كاملة عن الحالة وإمدادنا بالمعلومات اللازمة، موضحاً أن فترة تواجد الحالة في مصر سوى لم تتعدى الـ7أيام فقط.

 

السعودية تقرر تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا