وثيقة تأمين ضد الطلاق : “تأمين إجباري” للزوجة ضد مخاطر الطلاق 2020

وثيقة تأمين ضد الطلاق : “تأمين إجباري” للزوجة ضد مخاطر الطلاق 2020
وثيقة تأمين ضد الطلاق
https://www.sba7egypt.com/?p=157633
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

وثيقة تأمين ضد الطلاق “تأمين إجباري” تم وضعها لتكن ضد الطلاق والمخاطر الناتجة عنه في مصر حيث تعمل الهيئة العامة للرقابة المالية على وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون حديث يختص بالتأمين الموحد.

وذلك في ظل الاستعداد لأن يعرض على مجلس الوزراء ثم يتم أخذ الرأي عليه والإرسال به إلى مجلس النواب في الدور الخاص بالانعقاد القادم والذي يكون الأخير والذي تكون بدايته في شهر أكتوبر القادم لتتم المناقشة والإقرار له.

وثيقة تأمين ضد الطلاق والذي يتضمنه نص مشروع القانون

هذا المشروع الذي سيتم تقديمه خلال أيام إلى مجلس الوزراء ويشتمل على أن يفرض تأمين إجباري على المخاطر الخاصة بالطلاق ذلك التأمين عبارة عن مبلغ من المال سيتحدد من قبل الجهات التي تختص بذلك يقوم الزوج بدفعه أثناء العقد للقران.

الإصدار لوثيقة التأمين الإجباري في مواجهة مخاطر الطلاق

ذكر النائب لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في تصريحات له أنهم يقومون بدراسة الإصدار لوثيقة “تأمين إجباري” لكي تواجه المخاطر التي تنتج عن الطلاق.

تلك الوثيقة التي تفرض على الزوج التسديد للقيمة الخاصة بها والتي يتم التحديد لها تبعا لكل حالة وذلك على هيئة أقساط يتم تحديدها ويتفق عليها قبل أن يتم الزواج.

تلك القيمة يتم الصرف لها لحساب الزوجة التي تم طلاقها بعد مواعيد يتم تحديدها من الطلاق.

عامل يقتل زوج والدته لرفضه الطلاق منها فى زفتى بمحافظة الغربية

الفوائد التي تعود من تلك الوثيقة

ذكر محللون أن هذا المقترح الهدف منه الدعم للمطلقات والمساعدة لهن على الإعالة لأبنائهن كذلك لكي يتم الحد من أن ينتشر الطلاق وبالأخص في الحالات الحادثة بسبب الاستهتار للأزواج.

رأي المتابعون على المواقع الاجتماعية بشأن تلك  التأمين الإجباري

تم القسمة للمتابعين على المواقع الاجتماعية على وثيقة “تأمين إجباري” التي تواجه الطلاق فمنهم من يرى أنها في صالح اللاتي يتم طلاقهن وآخرون يرون أن هذا عبئا على من يقبل على الزواج من الشباب.