ننشر إعترافات الإرهابي هشام العشماوي بشأن استهداف موكب وزير الداخلية الأسبق

ننشر إعترافات الإرهابي هشام العشماوي بشأن استهداف موكب وزير الداخلية الأسبق
هشام عشماوي
https://www.sba7egypt.com/?p=178166
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

قضت المحكمة العسكرية اليوم بإعدام الإرهابي هشام عشماوي شنقاً، في القضايا المنسوبة إليه، ونشرت وزراة الدفاع بعدها عبر موقعها الرسمي الفيديو الأول، الذي يرصد الاعترافات الأولى لعشماوي حول دوره في عملية استهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.

 

 

وظهر هشام عشماوي عبر الفيديو يعترف بتفاصيل مشاركته في عملية اغتيال وزير الداخلية الأسبق بتاريخ 5/9/2013، حيث عمل على رصد موكبه وتصويره، كما قام بالتخطيط المسبق لاغتياله، إلى جانب تولية آخر من أفراد التنظيم الإرهابى تنفيذ العملية كفرد انتحارى يستقل السيارة المفخخة ويقوم بتفجيرها أثناء مرور الموكب.

 

وكانت سلطات الأمن الليبية قامت بتسليم هشام عشماوي خلال زيارة رئيس جهاز المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل إلى ليبيا، والتي تقابل أثناء القيام بها بالمشير خليفة حفتر.

 

 

يشار إلى أن هشام عشماوي كان مطلوبا بقوة في مصر لتورطه في العديد من الأعمال الإرهابية، والتي نفذتها جماعة “أنصار بيت المقدس” التي ينتمي إليها عشماوي، وكانت من أبرز تلك العمليات هي محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق في سبتمبر 2013.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن الجيش الوطني الليبي قام بإلقاء القبض على الإرهابي هشام العشماوي، في مدينة درنة شرقي ليبيا، في أكتوبر العام الماضي، خلال القيام بـ عملية أمنية.

المحكمة العسكرية تقضى بالإعدام شنقًا على الإرهابى هشام على عشماوى…

المحكمة العسكرية تقضى بالإعدام شنقًا على الإرهابى هشام على عشماوى…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Mittwoch, 27. November 2019

الإعدام شنقاً للإرهابي هشام عشماوي بحكم عسكري