نشرة الطقس الاسبوعية من الأحد 12 إلى الجمعة 17 نوفمبر بمحافظات مصر

نشرة الطقس الاسبوعية من الأحد 12 إلى الجمعة 17 نوفمبر بمحافظات مصر
حالة الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=11403
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال نشرتنا الاسبوعية لاحوال الطقس، خلال الفترة من يوم الأحد 12 نوفمبر وحتى يوم الجمعة 17 نوفمبر، حيث يشهد هذا الاسبوع ارتفاع نسبي لدرجات الحرارة على معظم المناطق بحيث تكون الحرارة العظمي بين منتصف واواخر العشرينات على معظم المناطق شمال الجمهورية، بحيث يكون الطقس خلال النهار معتدل ويميل للحرارة احيانا، وتتراوح الحرارة ما بين اواخر العشرينات ومنتصف الثلاثينات فى جنوب ووسط البلاد بحيث يكون الطقس مائل للحرارة الى حار.

حالة الطقس

ويكون الطقس مائل للبرودة الى بارد، ومن المتوقع أن تميل الحرارة للانخفاض قبل نهاية الاسبوع، وتكون الاجواء مستقر بصورة كبيرة ويتخللها فرص ضعيفة لهطول زخات من الامطار فى بداية الاسبوع على مناطق محددة من ساحل الدلتا الشمالي، ومن المتوقع أن تتجدد فرصة هطول الامطار فى نهاية الاسبوع على مناطق من السواحل الشمالية واقصي جنوب شرق البلاد.

وتكون الرياح معتدلة بصورة كبيرة وتنشط فى بداية الاسبوع على ساحل البحر الاحمر والخليجين، وفى منتصف الاسبوع تنشط على بعض المناطق الشمالية وتكون مصحوبة باثارة للرمال احياناً، وفى نهاية الاسبوع تنشط على مناطق متنوعة من البلاد.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل ويميل للاضطراب فى بعض المناطق مع منتصف الاسبوع ونهايته، والبحر الاحمر يكون معتدل فى معظم فترات الاسبوع باستثناء بداية ونهاية الاسبوع. هذا وتتشكل الشبورة خلال الصباح على عدد من المناطق شمال واقصي جنوب شرق البلاد.