موعد ليلة النصف من شعبان 2021 ودعاءها

موعد ليلة النصف من شعبان 2021 ودعاءها
شهر شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=444645
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يبحث العديد من المسلمين عن موعد ليلة النصف من شعبان 2021، حيث أنها من الليالي التي لها فضل عظيم وقد بدء شهر شعبان يوم الأحد الماضي الموافق الرابع عشر من شهر مارس للعام الميلادي الجاري.

 

حيث يترقب المسلمون ليلة النصف من شعبان لأنها من الليالي التي لها فضل عظيم، كما يتم احياء هذه الليلة بالذكر والصيام وقراءة القرآن الكريم وجميع الأعمال الصالحة.

موعد ليلة النصف من شعبان 2021

وسوف نتعرف من خلال السطور التالية علي موعدها وفضلها وأيضاً الأدعية المأثورة، حيث تبدأ من مغرب يوم السبت الموافق السابع والعشرين من شهر مارس الجاري للعام الميلادي 2021، وهو ما يوافق الرابع عشر من شهر شعبان هجرياً.

حيث تنتهي ليلة النصف من شهر شعبان مع فجر يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين، من شهر مارس، وهو ما يوفق الخامس عشر من شهر شعبان هجرياً.

كما يترقبها المسلمون للاحتفال بهذه الليلة بقراءة القرآن الكريم والذكر والقيام بالعديد من الأعمال الصالحة، حيث وردت العديد من الأحاديث عن فضل وأهمية هذه الليلة.

قال النبي صل الله عليه وسلم: “اذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا يومها، فأن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلي سماء الدنيا فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلي فأعافيه، ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر” رواه بن ماجه.

دعاء ليلة النصف من شهر شعبان

حيث تم فيها تحويل القبلة من بيت المقدس إلي البيت الحرام، كما فيها يقدر الله للعباد أرزاقهم ويقدم الله ما يشاء ويؤخر ما يشاء للعباد، وهناك العديد من الأدعية التي تقال في هذه الليلة.

اللهم يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الطول والانعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين.

يارب ان كنت كتبتني عندك في ام الكتاب شقيا او محروما او مطرودا او مقترا علي في الرزق

فانح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وافتقار رزقي.

اللهم أثبتني عندك في أم الكتاب سعيداً مرزوقاً موفقاً للخيرات

فإنك قلت وقولك الحق في كتابك الكريم (يمحو الله ما يشاء ويثبت وعندم أم الكتاب).

اقرأ أيضاً:

تعرف علي اول أيام شهر رمضان 2021-1442 في مصر فلكياً