موعد شهر رمضان 2022 فلكيا في مصر.. عدد ساعات الصيام وموعد الإفطار

موعد شهر رمضان 2022 فلكيا في مصر.. عدد ساعات الصيام وموعد الإفطار
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=536337
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد شهر رمضان 2022 فلكيا في مصر، وهذا بعد أن اقترب شهر رجب علي الانتهاء وتستعد دار الافتاء المصرية خلال الأيام المقبلة لاستطلاع هلال شهر شعبان في مصر للعام الهجري 1443.

موعد شهر رمضان 2022 فلكيا في مصر

كما نتعرف علي موعد اول ايام شهر رمضان فلكيا في مصر للعام الميلادي 2022 والهجري 1443، حيث تبقي أقل من 40 يوما علي بدء الشهر الفضيل والذي تحرص الأمة الاسلامية علي استقباله بالعديد من الأعمال الصالحة التي يتقرب بها المسلمون لله سبحانه وتعالي في الشهر المبارك.

وقد حددت الحسابات الفلكية موعد اول ايام الصيام في الثاني من شهر ابريل المقبل، حيث يولد هلال شهر الصيام للعام الهجري 1443 مباشرة بعد حدوث الاقتران في يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرون من شهر شعبان، الأول من شهر أبريل للعام الميلادي الجاري ويسمي بيوم الرؤية، كما تعلن دار الإفتاء المصرية عن موعد تحري الهلال والإعلان أن اول يوم من أيام الصيام يوم الرؤية.

عدد ساعات الصيام أول يوم رمضان 1443

وعلي هذا يكون أول يوم من أيام الصيام للعام 1443 هجريا الموافق السبت 2 أبريل للعام الميلادي 2022، حيث يكون عدد ساعات الصيام في أول يوم من أيام الشهر المبارك أربع عشر ساعة وتسع عشر دقيقة، ويكون موعد صلاة المغرب والإفطار في تمام الساعة السادسة وأربع عشر دقيقة حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة.

اقرأ أيضاً:

دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال شهر ذي الحجة غدا الجمعة