موعد شهر رمضان 2021 في جميع الدول العربية

موعد شهر رمضان 2021 في جميع الدول العربية
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=446116
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نعرض لكم اليوم علي موعد حلول شهر رمضان 2021 في مصر، حيث نتعرف من خلال مقالنا علي أول أيام الصيام، وعدد ساعاته، وذلك على حسب ما كشفت عنه الحسابات الفلكية فقد تبقي علي الشهر الكريم 25 يوماً.

فيما أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن موعد غرة شهر شعبان يوم الأحد الماضي 14 من شهر مارس، حيث كشفت الحسابات الفلكية، أن اول أيام شهر رمضان للعام 2021 هو يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل القادم.

 

موعد شهر رمضان 2021

فيما كشفت الحسابات الفلكية أن العام الهجري الحالي 1442 هو 354 يوم، وبهذا سوف تكون سنة بسيطة، حيث انه ستكون السنة الكبيسة، عبارة عن 355 يوم، كما استعدت دار الإفتاء لتحري الهلال في نهاية شهر شعبان الجاري.

فيما يتبقى علي غرة شهر رمضان لهذا العام، ايام قليلة، ويأتى وفقا للحسابات الفلكية في مصر، كما تقوم الأمة الإسلامية بالاستعداد لاستقبال الشهر الكريم شهر القرآن وصلاة التراويح والذكر والأعمال الصالحة.

أول أيام الصيام وماهى عدد ساعاته في مصر

فيما يأتى موعد أول يوم صيام ، هو يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر أبريل من العام الجاري الموافق 1 رمضان فلكياً داخل مصر، فيما سيتم رفع آذان المغرب حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة الساعة 6 و 21 دقيقة، بينما يكون موعد آذان الفجر هو الساعة الرابعة ويكون السحور الساعة 1 و40 دقيقة.

يأتى ذلك مراعاة لفروق التوقيت، ولسوف نقيم بنشر امساكية لشهر رمضان لهذا العام، 2021 وذلك في جميع محافظات مصر، وذلك من اجل التيسير علي المسلمين في معرفة موعد الإفطار في الشهر الكريم “اللهم بلغنا رمضان”.

اقرأ ايضا

ماهي مناسبة ليلة النصف من شعبان – تعرف علي موعدها ودعاءها