موعد اول يوم رمضان 2021 في مصر – عدد ساعات الصيام وموعد أذان المغرب

موعد اول يوم رمضان 2021 في مصر – عدد ساعات الصيام وموعد أذان المغرب
شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=453116
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد اول يوم رمضان 2021 في مصر وعدد ساعات الصيام، كما ننشر موعد أذان المغرب ومواقيت الصلاة والتي تتغير بين المحافظات بدقائق متعددة.

 

حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد تحري هلال شهر رمضان 2021-1442، وهذا عن طريق اللجان العلمية والشرعية الموجودة في العديد من محافظات مصر.

موعد اول يوم رمضان 2021 في مصر

 

كما أعلنت البحوث الفلكية أن غرة شهر رمضان المبارك هى يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري، حيث تتحري دار الإفتاء رؤية الهلال يوم الأحد المقبل الموافق الحادي عشر من شهر أبريل 2021.

حيث يكون شهر رمضان المبارك للعام الجاري وفق الحسابات الفلكية ثلاثون يوماً، يبدأ يوم الثلاثاء 13 أبريل ويكون أخر أيامه هو يوم الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر مايو المقبل.

عدد ساعات صيام اول يوم رمضان 2021

 

حيث تصل عدد ساعات صيام أول أيام الشهر المبارك والذي لم يتبقى عليه سوي أيام معدودة إلي 14 ساعة و 41 دقيقة وهذا حسب التوقيت المحافظة للقاهرة، كما يكون أول أيام الشهر المبارك هو أقصرها من حيث عدد ساعات الصيام.

موعد أذان المغرب 

بينما يصل عدد ساعات أخر أيام شهر رمضان المبارك يوم الأربعاء الثاني عشر من شهر مايو إلي 15 ساعة و34 دقيقة حسب التوقيت المحلي للقاهرة.

حيث يرفع أذان المغرب في تمام الساعة 6:21 مساءً حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة، كما يجب علي المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت.

اقرأ أيضاً:

امساكية رمضان 2021 في محافظة الإسكندرية – مواقيت الصلاة موعد أذان المغرب