موعد إنتهاء شهر رمضان وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك

موعد إنتهاء شهر رمضان وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك
اول ايام عيد الفطر
https://www.sba7egypt.com/?p=463760
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يقوم المسلمون جميعا فى جميع البلاد، عن معرفة قرب نهاية شهر رمضان المعظم، وماهو موعد انتهاء الشهر الكريم وماهو موعد حلول اول ايام عيد الفطر المبارك، فيأتى ذلك وفقًا لرأى خبراء الفلك والرؤية الشرعية للهلال، فيما ستعتمد دار الإفتاء المصرية على القيام بتحديد مواعيد رؤية الهلال والشرع وذلك من خلال الرؤية الشرعية.

حيث ستقوم اللجان المحددة لموعد رؤية الهلال بالقيام بإستطلاع هلال شهر شوال وذلك ليوم ال29 من شهر رمضان المبارك، وذلك بعد غروب الشمس كما ستوضح موعد رؤية الهلال، وذلك بناءًا على ذلك فسوف يتم الاعلان من قبل دار الإفتاء إما اليوم التالي، وهو أول يوم في شهر شوال وان موعد عيد الفطر أو أنه المتمم لشهر رمضان إلى 30 يومًا.

 

 

موعد إنتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر المبارك

 

قام خبراء معهد القومي للبحوث الفلكية، بالتصريح حول  موعد اول ايام عيد الفطر المبارك لعام 2021، وذلك وفقاً للحسابات الفلكيه هو يوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو المقبل لعام 2021، حيث تحددت موعد صلاة العيد فى ال13من شهر مايو 2021 فى تمام الساعة ال5:28 صباحا، وذلك على حسب توقيت القاهرة، ويجب مراعاة فروق التوقيت حسب كل محافظة.

فيما اوضح تصريح المعهد القومي للبحوث الفلكية، على أن شهر رمضان الجارى لعام 2021 سوف يكون شهرا كاملاً وسوف يكون 30 يومًا كاملا، وأنه سوف يكون يوم ال29 رمضان الموافق يوم الثلاثاء 11 من شهر مايو 2021، وهو موعد الرؤية هلال شهر شوال.

 

 

أجازة عيد الفطر المبارك

 

سوف تبدأ أجازة اول ايام عيد الفطر المبارك، فى تمام يوم الخميس القادم الموافق 13 من شهر مايو 2021،  والتى من المقرر بأن تكون أجازة عيد الفطر وذلك بعدد ثلاثة أيام ، وسوف تنتهى يوم السبت المقبل الموافق 15 من شهر مايو 2021، ولسوف يولد الهلال لشهر شوال لهذا العام، وهو يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر رمضان 1442 هجريا، والموافق 2021، وذلك بعد غروب شمس يوم الرؤية،  وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءًا على حسب توقيت القاهرة المحلى.

اقرأ ايضا

مواقيت الصلاه اليوم الاحد 2021/5/2 العشرون من رمضان في القاهرة