موعد إطلاق موقع حجز وتسجيل لقاح كورونا رسميا من وزارة الصحة المصرية

موعد إطلاق موقع حجز وتسجيل لقاح كورونا رسميا من وزارة الصحة المصرية
موقع حجز وتسجيل لقاح كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=413581
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد وزيادة اعداد المصابين يوم بعد يوم، فقد أطلقت وزارة الصحة رابط لتسجيل لقاح كورونا المستجد والتى يتم الإعلان عن موعد عقدة واطلاقه من خلال حديثنا هذا.

 

موعد إطلاق موقع حجز وتسجيل لقاح كورونا رسميا

حيث قال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، بانه سيتم موعد إطلاق موقع حجز وتسجيل لقاح كورونا المستجد رسميا من خلال وزارة الصحة خلال الايام المقبلة من شهر يناير الجارى، وأوضح ان كل المواطنين المصريين لهم حق التسجيل لأخذ اللقاح ولكن يتم توزيع اللقاح بطريقة الاولوية،حيث الاولوية للأطقم الطبية التى تعمل فى مستشفيات الصدر والحميات، وثم مرضى الفشل الكلوي والأورام ومن ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

خطوات تسجيل حجز اللقاح

وللحصول على اللقاح يتم تسجيل واستكمال بعض البيانات الخاصة بالمواطن والتى يتم التعرف عليها من خلال السطور الاتية:
– الاسم رباعى، الرقم القومى، الجنسية، العمر، النوع، العنوان كاملا، رقم جواز السفر الأجنبي، البريد الالكترونى.

وقد أكدت الدولة ان تسجيل الحجز للقاح مجانا وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، والجدير بالذكر انه تم وصول اولى الدفعات من اللقاح الصينى الى مطار القاهرة من دولة الامارات، خلال الايام الماضية.

وحيث قالت وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة المالية بانه يتم التوقيع مع الهيئة الدولية للامصال واللقاحات جافى لتوفير حصة مصر من لقاح فيروس كورونا المنتشر، حيت تقوم بتوفير 20% من احتياجات مصر من اللقاحات.

اقرأ أيضا