موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019-1441 في القطاع الخاص والعام 

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019-1441 في القطاع الخاص والعام 
موعد إجازة المولد النبوي الشريف
https://www.sba7egypt.com/?p=164974
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

موعد إجازة المولد النبوي الشريف هذا العام وهي آخر إجازاته، المولد النبوي هو اليوم الذي يوافق ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم هو إجازة رسمية في جميع أنحاء الجمهورية للاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم.

ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم

ولد الرسول ﷺ في مكة المكرمة في عام الفيل ويوافق ميلاده يوم الثاني عشر من ربيع الثاني، تربى صلى الله عليه وسلم يتيما مع عائلته بني هاشم في قريش، ثم تزوج من خديجة رضي الله عنه عنها في شبابه، ولما بلغ الأربعيث جاءه الوحي وبعث رحمة للعالمين كما قال الله تعالى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ).

وهو سيد ولد آدم والمصطفى من الناس وهو الشفيع المشفع، خاتم الرسل وحامل رسالة الوحي الخالدة التي أرسلها الله للناس كافة، وحد الناس تحت راية لا إله إلا وأقام دولة الإسلام التي ظلت قائمة لمئات السنوات.

فإن كان من البشر من يستحق أن يوصف بالعظمة فهو محمد ﷺ.

سعر عمرة المولد النبوي الشريف 2019/2020 وقرار اللجنة العليا للحج والعمرة

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

يوافق ميلاد النبي يوم 12 ربيع ثاني، وفي العام الهجري الحالي 1441 يوافق هذا اليوم ميلادي يوم 9 نوفمبر 2019، وتوافق الإجازة يوم السبت لذا يتوقع أن يصدر مجلس الوزراء المصري قرارا بأن يوم الأحد 10 نوفمبر إجازة، بدلاً من يوم السبت لأنه يوافق بالفعل عطلة رسمية.

و الإجازة إلزامية للقطاع العام والمصالح الحكومية، أما أصحاب القطاع الخاص فلهم منحه كإجازة أو التعويض عنه للعمال بضعف أجر اليوم.