من هي مي شعرواي أول مصرية تترأس المؤسسة الدولية لمرضى التصلب العصبي ؟

من هي مي شعرواي أول مصرية تترأس المؤسسة الدولية لمرضى التصلب العصبي ؟
مي شعراوي
https://www.sba7egypt.com/?p=171306
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تولت الدكتورة مي شعراوي، رئاسة المؤسسة الدولية لمرض التصلب العصبي المتعدد تبعا لأغلبية ساحقة في أثينا، وبهذا أصبحت أول طبيبة من خارج أوروبا وأمريكا تشغل هذا المنصب، كما ترأس المؤسسة الدولية فهي أيضاً تعمل في لجنة الترشيح التابعة للمؤسسة.

 

مضى أكثر من خمسة عشر عاماً والدكتورة مي شعراوي تعمل بشكل تطوعي مع مرضى التصلب العصبي، وهي في الأساس أستاذ طب وجراحة العيون في جامعة القاهرة، من أهم اسهاماتها تأسيس الجمعية المصرية الأولى من نوعها في التاريخ لرعاية مصابي التصلب العصبي، وتعد هذه الجمعية أول جمعية في هذا المجال يتم تأسيسها في مصر.

تحدثت الدكتورة مي شعراوي، عن مرض التصلب العصبي، وأكدت أن التصلب المتعدد هو واحداً من الأمراض الأكثر غموضاً التي تصيب العين.

بدأت رحلة دراسة وتعمق الدكتورة مي شعرواي، مع مرض التصلب العصبي المتعدد منذ تسعة عشر عاماً، عندما بدأت في الاهتمام بأمراض الأعصاب البصرية، وقد أخذت خطوات فعلية داخل الحركة العالمية من خلال المؤسسة الدولية لمرض التصلب العصبي عام 2004 م.

خططت مي شعرواي، في منطلق رحلتها مع التصلب العصبي، هو البحث عن العلاج للحلات المصابة به، إلى جانب رفع الوعي تجاهه، وقد أدت هذه الدعوة إلى الوصول بتغطية حوالي 100 ٪ لمعظم العلاجات المعدلة للمرض للمصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد من المصريين.

تسعى الدكتورة مي شعراوي، الرئيسي إلى مساعدة مرضى التصلب العصبي، ومقدمي الرعاية الصحية للحصول حياة أفضل مع مرض التصلب العصبي المتعدد.