مصادر: 10 قرارات للحكومة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا

مصادر: 10 قرارات للحكومة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا
رئيس مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=372187
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

كشف مصادر عن 10 قرارات للحكومة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد في مصر، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.

 

كما كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء عن تفاصيل القرارات المقرر الإعلان عنها يوم الأربعاء المقبل، حيث من المقرر اتخاذ عدة إجراءات وقرارات لمواجهة الموجة الثانية.

10 قرارات للحكومة

حيث تسبب زيادة الأعداد خلال الفترة الماضية في ضرورة اتخاذ قرارات جديدة حرصاً علي سلامة المواطنين، كما شهدت العديد من الدول الموجة الثانية من الفيروس.

من أهم القرارات هو تطبيق غرامة أربعة آلاف جنيه علي كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، كما من المقرر شن حملة للمخالفين لقرار ارتداء الكمامة.

وأيضاً من المقرر مضاعفة مصل الأنفلونزا 5 أضعاف من 500 ألف حقنة إلي اثنان ونصف مليون، حيث من المقرر أيضاً وضع خطة لوزارة التربية والتعليم للتعامل مع الفيروس.

الموجة الثانية من فيروس كورونا

حيث يتم غلق المدارس التي يظهر فيها فيروس كورونا لمدة 28 يوم وعزل الطلاب في منازلهم، أما بالنسبة للمطاعم والمقاهي فسوف يتم شن العديد من الحملات للتأكد من الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.

بينما من المتوقع أن يتم تعديل مواعيد المطاعم والمقاهي، حيث يتم تعديلها بفارق ساعة بالنسبة لفصل الشتاء، وأيضاً سوف تكون هناك مرونة أكثر في المحافظات السياحية.

حيث من المتوقع أن يتم غلق جميع المطاعم في فصل الشتاء بدءً من الساعة العاشرة مساءً، وبالنسبة لموعدها في فصل الصيف سوف يتم مده لمنتصف الليل.

وبالنسبة للمستشفيات فمن المقرر أن يتم توفير المستلزمات الطبية بكميات وفيرة، كما يتم غلق المطاعم والمقاهي التي تخالف الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضاً:

إغلاق المنشآت التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية بدءً من يوم الثلاثاء 3 نوفمبر