مخاوف من عدم السيطرة على تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والتاكسى بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة

مخاوف من عدم السيطرة على تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والتاكسى بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة
وقود
https://www.sba7egypt.com/?p=143651
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يتخوف المصريين من عدم السيطرة على تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والتاكسى بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة المقرر تطبيقها مساء اليوم الخميس، بالتزامن مع التزام الحكومة المصرية برفع أسعار المحروقات وفقا لخطة الاصلاح الافتصادي التي تسير عليها الدولة، على ان لا تتخطى نسبة الزيادة 25%.

 

بينما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع فيس بوك، منشورات ساخرة بالتزامن مع بدء بعض سائق سيارات الأجرة والتاكسى رفع اسعار التعريفة بالتزامن مع انتشار اخبار رفع وزيادة أسعار البنزين الجديدة.

كما اكد مصدر مسئول في وزارة البترول على ارتفاع سعر السولار وبنزين 80 من 5.5 جنيهات إلى 7.5 جنيهات، وبنزين 92 من 6.75 جنيهات إلى 9 جنيهات للتر، وبنزين 95 من 7.75 جنيهات إلى 10 جنيهات للتر.

مؤكدا على زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز من 50 إلى 75 جنيهاً للاستهلاك المنزلي، ومن 100 إلى 150 جنيهاً للاستهلاك التجاري، وتأتي تلك الزيادات في إطار البرنامج الاقتصادي التي تعمل عليه الدولة المصرية وذلك بدء من مساء اليوم الخميس.

ومن جانب اخر تشهد اغلب محطات الوقود في المحافظات زحام كبير من المواطنين الراغبين في تخزين الوقود بسياراتهم قبل تطبيق الزيادة الجديدة في الاسعار، ووسط مخاوف من المواطنين من زيادة تعريفة الركوب الخاصة بالسيارات الاجرة.