محكمة جنايات القاهرة تستكمل محاكمة 4 متهمين بغسل الأموال

محكمة جنايات القاهرة تستكمل محاكمة 4 متهمين بغسل الأموال
محكمة جنايات القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=430868
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء المنعقدة في العباسية محاكمة 4 متهمين بينهم سيدتان بغسل أموال بقيمة 15 مليون جنيه.

 

وأحال النائب العام المتهمين بالاختراق على حسابات البريد الإلكتروني والشركات الحكومية والمؤسسات الدولة واستيلاء على الأموال وغسلها إلى محكمة الجنايات.

وبحسب التحقيقات التي أجرتها نيابة الشئون المالية والتجارية، فقد اخترق المتهمون الرسائل الإلكترونية المتداولة بين والشركة الهندسية للطيران والهيئة العربية للتصنيع والخدمات الفنية المحدودة وتمكنوا من الحصول على المستندات والفواتير المرسلة بينهم، وضبطت 967 الف دولار مملوكة للشركة الهندسية للطيران والخدمات الفنية المحدودة وقاموا بتحويل المبلغ إلى حساب المتهمة الأولى.

كما قامت المتهمة الأولى بغسل المبلغ وهو 977 الف دولار أمريكي، عن طريق استبداله بالعملة الوطنية وتحويله إلى حساب آخر لديها واشترت شهادات ادخار بقيمة 8 ملايين جنيه، ثم حصلت على قروض بإجمالي 7 ملايين وحولت من ذلك المبلغ 2 مليون جنيه للمتهم الثاني و4 ملايين للمتهم الثالث، واستحوذت على جزء منه بعد ذلك تم سحب بالمال بقصد الإخفاء والتموية، ومنع اكتشاف الجريمة، ومنع الوصول إلى الجناة، مع معرفتها بمصدر الأموال.

وقام المتهم الثاني بدوره بغسل مبلغ 2 مليون جنيه وتحويله إلى حسابه من المتهمة الأولى بالإضافة إلى غسل 140 الف دولار وبجمعهم من جريمة احتيال أخرى بتبادل الدولار بالعملة الوطنية بالإضافة إلى 5 الف دولار أمريكي وقام بتحويل الأموال بين حساباته المصرفية واستحوذ على المبلغ كاملا بعد أن سحبها نقدا لمنع اكتشاف الجريمة ومنع وصول الجناة، مع العلم بمصدر المال.

وقام المتهم الثالث بغسل مبلغ الـ4 ملايين المحولة إلى حسابه من المتهمة الأولى بسحبها نقدا والاستحواذ على جزء منها واستثمر جانب آخر في شراء حصة تعادل 20٪ من 400 الف جنيه في إحدى شركات الصناعات الكيماوية وجانب اخر احتفظ بة واستثمر في شراء وحدة سكنية بمشروع المستقبل بمدينة المنيا الجديدة مسجلة باسم المتهم الرابع بقيمة 130 الف جنيه، بقصد إخفاء المال، وتموية المصدر ومنع اكتشاف الجريمة وعرقلة وصول الجاني مع علمه بمصدر المال.

وقامت المتهمة الرابعة بغسل 130 الف جنيه من خلال حيازة الوحدة السكنية المشار إليها في التهمة السابقة مع العلم بمصدر المال وبقصد إخفاء الأموال وتموية المصدر ومنع الجريمة الموصوفة وعرقلة الوصول إلى الجناة.

اقرأ أيضاً: