“محافظ الدقهلية” يبحث امكانية بدء تنفيذ مترو بالمنصورة خلال هذا الشهر

“محافظ الدقهلية” يبحث امكانية بدء تنفيذ مترو بالمنصورة خلال هذا الشهر
https://www.sba7egypt.com/?p=77491
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

شهد صباح اليوم الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، وعدد من الاجهزة التنفيذية بالمحافظة ،وعلى رأسهم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، حيث تم توقيع عقد بدء الدراسات الخاصة بإنشاء مترو فى المنصورة بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة سيسترا الفرنسية والذي تقوم بتمويل تكلفته الحكومة الفرنسية.

 

 

فيما أكد شاروبيم، محافظ الدقهلية ،بأن الدراسات سوف تبدأ هذا الشهر وسوف تستمر علي مدي أربعة أشهر يتم بعدها التواصل إلي اتفاق للبدء في تنفيذ مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة، فيما اضاف الدكتور المحافظ ، بان هناك عدة مراحل اهمها المرحلة الثانية للدراسة والتى تستهدف ربط المنصورة الجديدة بمدينة المنصورة ،وذلك في إطار الخطة الموضوعى للتطوير الشامل والذي تشهده محافظة الدقهلية ،والذي سوف يجني المواطن ثماره خلال السنوات القليلة الماضية.

فيما أكد  اللواء المحافظ، علي أهمية رفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها رفع كفاءة الطرق بين المدن، وبعضها وداخل المدن، وايضا إعادة تخطيط المرور بما يضمن تحقيق السيولة في حركة المواطنين والقضاء علي الازدحام المروري الذي يتحمل المواطن تكلفته.

فيما اكد الدكتور محافظ الدقهلية، بأن الازدحام المروري سوف يؤدي إلي الضغط علي الطرق وزيادة استهلاك المحروقات (البنزين والسولار ) ،بما يحمل الخزانة العامة للدولة أعباء مالية ،في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها مصر .

فيما كان قد شاروبيم ،على ضرورة تضافر جميع الجهود من اجل تحقيق حلم أبناء المحافظة،ولتنفيذ هذا المشروع الذي يعد نقلة حضارية تنموية بالمحافظة، مشيرا إلى تذليل جميع العقبات من قبل كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .