مجلس الوزراء يوافق علي استئناف اعمال البناء بضوابط وشروط تعرف عليها

مجلس الوزراء يوافق علي استئناف اعمال البناء بضوابط وشروط تعرف عليها
مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=404011
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

وافق مجلس الوزراء علي استئناف اعمال البناء في جميع المحافظات بعدة ضوابط وشروط، جاء هذا خلال الاجتماع الذي تم عقده منذ قليل عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

 

حيث ترأس الاجتماع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جاء هذا بحضور وزير الإسكان ووزير السياحة، وأيضاً وزير التخطيط والتنمية، ووزير الآثار والعديد من الوزراء عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

استئناف اعمال البناء

كما صرح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي برئاسة مجلس الوزراء أنه تم الموافقة علي ضوابط وشروط البناء للمدن المصرية، حيث استعرض وزير الإسكان جميع الاشتراطات الخاصة بالبناء.

حيث من المقرر أن يتم استئنا البناء مرة ثانية في ظل العديد من القوانين التي تنظم العمران، كما من المقرر أن يتم تشكيل لجنة من وزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية للرد علي جميع الاستفسارات الخاصة بالشروط.

كما تتضمن علي كيفية التعامل مع طلبات التصالح علي المباني المخالفة وأيضاً الحالات التي لم يتم تقديم طلبات تصالح بالنسبة لها، كما أنه يجب الالتزام بقيود الارتفاع حيث لا يتم تعدي الحد الأقصى الصادر من الجهات المختصة للمدن.

حيث يتم الالتزام بالتصميم وشروط تنفيذ المباني بالكود المصري، وأيضا الالتزام بجميع شروط التقسيمات والالتزام بضوابط الحفاظ علي المناطق المتميزة والتي تم اعدادها من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

كما من المقرر أن يتم وضع خطة لكيفية التعامل مع المباني التي لا تتطلب إجراءات للتصالح، حيث تنتهي مهلة التصالح علي المباني المخالفة بنهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضا