اخبار مصر

مجلس الوزراء يقرر غلق أي محل لا يلتزم بإجراءات كورونا بالبلاك فرايداى 3 أيام

قام مجلس الوزراء اليوم بإصدار العديد من القرارات الهامة من بينها غلق أي محل لا يلتزم بإجراءات كورونا في البلاك فرايداي لمدة ثلاثة أيام.

 

حيث تراس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، كما تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا الهامة.

قرارات مجلس الوزراء

حيث استهل المجلس الاجتماع بالإشارة إلي أن هذا الأسبوع شهد انتخابات مجلس النواب 2020، كما أكد أنها سارت بصورة حضارية ولم يصدر أى شكاوي خلالها.

كما أصدر المجلس خلال الاجتماع ثلاثة قرارات هامة بشأن العاصمة الإدارية الجديدة وعروض المحلات في الجمعة البيضاء التي تكون خلال شهر نوفمبر الجاري.

بينما أصدر المجلس قرار أن يكون تعطيل الدراسة علي مستوي المحافظات في سلطة المحافظ، حيث شهدت محافظة الإسكندرية خلال الأسبوع الجاري هطول أمطار غزيرة.

حيث أصدر المحافظ قرار بتعطيل الدراسة يومي السبت والأحد علي مستوي المدارس والجامعات، كما قامت الجهات التنفيذية بالمحافظة بالتواجد علي مدار الساعة لمتابعة المستجدات.

كما تابع رئيس مجلس الوزراء مع محافظين الإسكندرية ومرسي مطروح جميع المستجدات الخاصة بحالة الطقس علي مدار اليوم، حيث تعرضت المحافظتين لموجة من الأمطار الغزيرة.

غلق أي محل لا يلتزم بإجراءات كورونا

أما بالنسبة لاستعدادات المحلات والمولات التجارية لموسم تخفيضات الجمعة البيضاء أو ما يعرف بإسم البلاك فرايداي، حيث من المتوقع أن تشهد المولات ازدحام خلالها.

حيث شدد رئيس مجلس الوزراء علي ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال تواجد المواطنين داخل المحلات والمولات التجارية.

كما أكد مجلس الوزراء أنه بالنسبة للمحلات أو المولات التي تخالف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد سوف يتم غلقها لمدة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء: منح المحافظين سلطة تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيئ

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

إجابة امتحان العلوم الإسكندرية لطلاب الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024

نقدم لطلاب الصف الثالث الاعدادي إجابة امتحان العلوم بمحافظة الإسكندرية الفصل الدراسي الثاني للعام 2024،…

دقيقة واحدة ago

إجابة امتحان العلوم للصف الثالث الاعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024

طلاب محافظة الإسكندرية وأولياء الأمور أيضاً يجرون عمليات بحث مكثفة عن إجابة امتحان العلوم للصف…

19 دقيقة ago