مجلس الوزراء: حظر التجوال بعد عيد الفطر من الساعة 8 مساءً

مجلس الوزراء: حظر التجوال بعد عيد الفطر من الساعة 8 مساءً
رئيس مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=263423
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فرض حظر التجوال بعد عيد الفطر المبارك من الساعة الثامنة مساءً، وهذا لمدة أسبوعين مقبلين تبدأ من 30 مايو الجاري.

 

جاء هذا ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وأرواح المواطنين، حيث تم مد فترة حظر التجوال بعد عيد الفطر المبارك أسبوعين آخرين.

مواعيد حظر التجوال بعد عيد الفطر

وقد جاء فى قرار رئيس مجلس الوزراء أنه استمراراً لجهود الدولة فى الحفاظ على صحة المواطنين فقد تقرر حظر انتقال أو تحرك المواطنين على مستوى المحافظات على جميع الطرق بدءً من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 6 صباحاً، تبدأ من يوم 30 يونيو وتستمر لمدة أسبوعين.

كما نص قرار رئيس مجلس الوزراء على أن يستمر إغلاق المقاهي، والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، وجميع المحال التي تقدم التسلية أو الترفيه.

واشتمل القرار أيضاً على استمرار غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ، ويقتصر العمل فى جميع المطاعم وما يماثلها من محلات الحلويات، والمنشآت السياحية التى تقدم المشروبات والمأكولات على خدمة الديليفري، ويكون توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم.

كما نص قرار رئيس مجلس الوزراء على غلق جميع المحلات التجارية والحرفية والمولات التجارية من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً.

اقرأ أيضاً:

توقعات بمد حظر التجوال حتى نهاية شهر رمضان المبارك