مجلس الوزراء : إلزام المطاعم والكافيهات العمل 50٪ فقط وغرامة 4000 جنيه للمخالف

مجلس الوزراء : إلزام المطاعم والكافيهات العمل 50٪ فقط وغرامة 4000 جنيه للمخالف
رئيس مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=403115
zafta
موقع صباح مصر
zafta

صرح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أثناء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اليوم علي إلغاء كل الإحتفالات بمناسبة رأس السنة وإتخاذ كافة إجراءات الغلق حيال آى منشأة تقوم بتنظيم أى احتفالية.

 

وأضاف المتحدث باسم الوزارة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسي مقدم برنامج “علي مسئوليتي” والمذاع عبر قناة “صدى البلد”: ” أنه تم التشديد على وقف أية احتفاليات أو فعاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والتشديد الكامل على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة في الأفراح، وأن تكون في الأماكن المفتوحة فقط”، والإغلاق الكامل لدور المناسبات.

وأشار نادر سعد إلى أن رئيس الوزراء كلف بضرورة متابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على سرعة تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالكافيهات والمطاعم، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع إغلاق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد المقبل أيضًا، وفي حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

وعلى سياق متصل، ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماع عاجل مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ووجه خلال الاجتماع بأنه فيما يتعلق بدور المناسبات التي يثبت مخالفتها للقواعد وهي تتبع جهات في الدولة، فسيتم إحالة المسئولين فيها للتحقيق الفوري، وفي حالة تبعيتها لإحدى الجمعيات، سيتم تطبيق الغرامة ثم اتخاذ إجراءات ضد مجلس إدارة الجمعية.

كما شدد خلال الاجتماع على تأمين أكبر حجم من اسطوانات الأكسجين فى المستشفيات، لتكون متاحة لمن يحتاجها من المصابين، والتأكيد كذلك على توافر كل الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا، وكافة المستلزمات الطبية في كل المستشفيات، وكذا في الصيدليات الخاصة، ومناشدة المواطنين عدم تخزين الأدوية، حتى يجدها من يحتاجها، خاصة أنها متوافرة.

كما تم التوضيح خلال الإجتماع إلى أن هيئة الدواء المصري تتخذ الإجراءات طبقاً للأسس العلمية المتبعة لتسجيل عدد من أنواع اللقاحات المختلفة، التي تم الإعلان عنها عالمياً، وبمجرد الإنتهاء من تسجيل اللقاحات، سيتم التعاقد مع الشركات المنتجة لهذه اللقاحات طبقاً للكميات المطلوبة، وفي الوقت نفسه تتولى وزارتا الصحة والداخلية تجهيز الترتيبات والإجراءات التي سيتم من خلالها تطعيم المواطنين باللقاح، طبقاً للمعايير التي حددتها وزارة الصحة.

وخلال الاجتماع، عرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإجراءات الخاصة التى لابد من اتباعها بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول من السنة الدراسية الحالية لكافة المراحل التعليمية، مؤكداً أنها تأتى وفقاً لما يتم تطبيقه من إجراءات وقائية واحترازية فى إطار التعامل مع أزمة فيروس كورونا، وبما يضمن سلامة مختلف المشاركين فى هذه الامتحانات.

اقرأ أيضا