مجلس الوزراء: أدوية أعراض فيروس كورونا تكفى من 6 إلى 9 أشهر

مجلس الوزراء: أدوية أعراض فيروس كورونا تكفى من 6 إلى 9 أشهر
مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=394911
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن مجلس الوزراء أن أدوية أعراض فيروس كورونا المستجد التي تم استيرادها تكفي من 6 إلي 9 أشهر، حيث تم تحديد الفئات التي من المقرر أن يتم اعطاءها اللقاح في المرحلة الأولي.

 

حيث قامت الدولة باتخاذ العديد من الإجراءات والمبادرات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تعاملت جميع أجهزة الدولة بكفاءة لتقليل تأثير الأزمة علي البلاد.

مجلس الوزراء

كما تم اتباع العديد من الارشادات في الموجة الأولي من الفيروس، بينما تم استيراد لقاح كورونا بعد بدء الموجة الثانية من الفيروس علي مستوي دول العالم.

حيث أوضح مجلس الوزراء أن اجمالي المخزون الخاص باللقاح في مصر يكفي من 6 إلي 9 أشهر، وهذا بعد أن قامت وزارة الصحة بالإعلان عن وصول شحنات اللقاح إلي مصر.

أدوية أعراض فيروس كورونا

حيث أعلنت وزيرة الصحة أن 14% من الذين سوف يحصلون علي اللقاح معرضون للإصابة بكورونا، كما قالت أن الدولة قامت باستيراد اللقاح لجميع المواطنين.

كما قامت مصر بإجراء أبحاث مع الصين والإمارات، حيث أشارت الوزيرة إلي أن نسبة 14% من الذين سوف يحصلون علي اللقاح معرضون للإصابة مرة ثانية بالفيروس.

حيث قامت الحكومة المصرية باستيراد لقاح فيروس كورونا خلال الأيام الماضية، كما أعلنت عن توفيره لجميع المواطنين وسوف يتم بالبدء بفئات محددة، كما يتم إعطاء العقار علي مرتين بينهم فاصل 21 يوم.

اقرأ أيضاً:

وزيرة الصحة تعلن عن موعد وصول شحنات جديدة من لقاح كورونا الصيني