مجاهد: تكثيف البرامج التدريبية للكوادر الطبية بهدف تحقيق اعلى درجات الاحتراف

مجاهد: تكثيف البرامج التدريبية للكوادر الطبية بهدف تحقيق اعلى درجات الاحتراف
الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=429570
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أكد الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، على تكثيف البرامج التدريبية للكوادر الطبية، بهدف تحقيق أعلى درجات الاحتراف بالنسبة لهم، بما يعكس أفضل خدمة طبية للمرضى، تماشيا مع استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

 

مجاهد تدريب الكوادر الطبية على بروتوكول مكافحة العدوى وأساسيات العناية

وأشار مجاهد أنه تم تدريب 29957 طبيبا عن بعد، وأن 2759 طبيبا يشاركون في علاج فيروس كورونا وبروتوكولات مكافحة العدوى وأساسيات الجودة وأساسيات العناية المركزة، بالإضافة إلى تدريبهم على بروتوكولات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا. بالإضافة إلى التشخيص بالأشعة المقطعية، من بينهم 609 من أطباء العناية المركزة في مستشفيات الصدر والحمى، تم تدريبهم على أساسيات التنفس الصناعى والعناية المركزة.

وأشار الدكتور إيهاب كمال وكيل وزارة الصحة والسكان للتدريب الطبي المهني إلى تدريب 1، 392 صيدلانيا على التفاعلات الدوائية وبروتوكولات الآثار الجانبية للأدوية المتعلقة بعلاج فيروس كورونا، بالإضافة إلى تدريب 1، 861 ممرضا على التغذية العلاجية ومكافحة العدوى والتدريب على العناية المركزة.

الدكتور إيهاب كمال: الوزارة مهتمة بتقديم برامج تدريبية متنوعة لزيادة كفاءة الكوادر الطبية

وشدد الدكتور إيهاب كمال أن الوزارة مهتمة بتقديم برامج تدريبية متنوعة لزيادة كفاءة جميع الكوادر الطبية على مستوى الجمهورية، في إطار نظام التدريب الطبي الاحترافي المستمر، من أجل ضمان أفضل خدمة طبية للمرضى.

اقرأ أيضا