اخبار مصر

ماهي مناسبة ليلة النصف من شعبان – تعرف علي موعدها ودعاءها

أيام قليلة وتهل علينا ليلة النصف من شعبان، لذلك هناك الكثير من التساؤلات حول موعد الاحتفال بهذه الليلة المباركة، وماهو الدعاء المستجاب بها، كى يتسنى لجميع المسلمين فى جميع دول العالم، استقبالها والاحتفال بها، وذلك في جو من الألفة والسعادة بتلك المناسبة الدينية السعيدة.

 

موعد ليلة النصف من شهر شعبان

نظرا لما كانت قد اعلنته الهيئة الفلكية المصرية، حول موعد ليلة النصف من شعبان، لكى تكون يوم الاحد الموافق 14 شعبان 1442 هجرياً/ 28 مارس ميلادياً ، وذلك في عدة دول منها جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ودولة الإمارات.

الدعاء المستجاب في هذه الليلة:

يحرص المسلمون جميعا فى هذه الليلة ان يستقبلوها بالبهجة والسرور، حيث تعد هذه ليلة من ضمن الليالي المبروكه عند الله سبحانه وتعالى، لذلك نجد فيها الدعاء المستجاب، وهنا يجب انه يجب على كل مسلم ان يغتنم هذه الفرصة، فى التضرع والتقرب الى الله عزوجل، حتى يغفر كل من آتى بذنب، بالإضافة إلى دعوات تحقيق الآمال والأحلام، ومن الأدعية المستجابة في ليلة النصف من شعبان.

حيث يقوم الله سبحانه وتعالى بالتوزيع علي عباده ارزاقهم لهذا، حيث يفضل الإكثار من الدعاء في هذه الليلة، حيث ستبدأ بدءا من مغرب يوم السبت القادم الموافق الرابع عشر من شهر شعبان الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس لعام 2021، وسوف تستمر شعائر هذه الليلة حتي فجر يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر رجب والثامن والعشرين من شهر مارس الجاري، فيما جاء الحديث الجليل عن معاذ بن جبل رضي الله عنه، انه قال في فضل ليلة النصف من شعبان: (يطَّلِعُ اللهُ على جميعِ خلقِه فى ليلةَ النِّصفِ من شعبانَ، فليَغفِرُ لجميع خلْقِه إلا المشركٍ، أو المُشاحِنٍ).

اقرأ ايضا

اول أيام عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

رئيس منطقة دمياط الازهرية يتفقد اعمال امتحانات الشهادة الثانوية الدور الأول 2024

انطلقت صباح اليوم السبت، بمنطقة دمياط الأزهرية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهريةِ الدور الأول للعام الدراسى…

دقيقتين ago

ندوات توعوية بمركز شباب الإسماعيلية بدمياط لترسيخ قيم الولاء والانتماء

واصلت إدارة تنفيذ البرامج والمشروعات شباب بمديرية الشباب والرياضة بدمياط، جهودها من خلال النادى الثقافى،…

43 دقيقة ago