ليلة النصف من شعبان تبدأ من غروب شمس اليوم الخميس وحتى فجر الجمعة

ليلة النصف من شعبان تبدأ من غروب شمس اليوم الخميس وحتى فجر الجمعة
ليلة النصف من شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=540439
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يتحري العديد من المسلمون موعد ليلة النصف من شعبان والتي تبدأ من غروب شمس اليوم الخميس السابع عشر من شهر مارس وتستمر حتى فجر يوم الجمعة الثامن عشر من مارس 2022.

حيث حددت دار الافتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي موعد ليلة النصف من شهر شعبان للعام الهجري 1443 وقالت:”ليلة النصف من شعبان ستكون ليلة الجمعة، ستبدأ من مغرب يوم الخميس 14 شعبان الموافق 17 مارس حتى فجر الجمعة 15 شعبان الموافق 18 مارس 2022″

ليلة النصف من شعبان

وقد حرص العديد من المسلمون في جميع بقاع الأرض علي صيام نهار اليوم الخميس والاستعداد لإقامة ليلها بالذكر والصلاة وقراءة القرآن الكريم، حيث أوضحت دار الافتاء المصرية أن الاحنفال بهذه الليلة المبارك مشروع علي جهة الاستحباب، وقيام ليلها وصيام نهارها للتقرب إلي الله سبحانه وتعالي والدعاء بالخير وزيادة الرزق.

حيث تبدأ الليلة المباركة بعد غروب شمس اليوم الخميس وتستمر حتى فجر يوم الجمعة الثامن عشر من شهر مارس 2022 الموافق الخامس عشر من شهر شعبان 1443، ويحرص المسلمون علي الدعاء والذكر والأعمال الصالحة الأخري للتقرب إلي الله سبحانه وتعالي في ليلة النصف من شهر شعبان.

وهناك العديد من الأدعية التي يتقرب بها المسلمون إلي الله في هذه الليلة المباركة بالأعمال الصالحة والصيام والصلاة والذكر والصدقة.

اقرأ أيضا

إمساكية شهر رمضان 2022 في مصر.. موعد المغرب والسحور