لجنة مكافحة كورونا تكشف سبب شعور المواطن بعدم وجود أماكن في المستشفيات

لجنة مكافحة كورونا تكشف سبب شعور المواطن بعدم وجود أماكن في المستشفيات
كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=288946
إيمان العشري
موقع صباح مصر
إيمان العشري

قال عضو لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة الدكتور جيهان العسال، أنه من المتوقع أن ترتفع نسبة الوفيات مع زيادة معدلات الإصابة، ومع معدل الإصابة والوفيات الحالي، لا تزال مصر في وضع طبيعي مقارنة بالدول الأخرى في العالم التي كانت أعدادها كبيرة جداً مؤخراً، خاصةً وأن مصر لم تصل إلى مستوى استقرار أعداد الإصابة.

وأضافت العسال أنه من الصعب التنبؤ بوقت انتهاء الأزمة وذروة تفشي فيروس كورونا المستجد covid-19، مشيرين إلى أن هناك توقعات بنهايتها في نهاية يونيو أو يوليو ، مما يشير إلى أن أزمة دخول مرضى كورونا في المستشفيات على الرغم من وجود شواغر بسبب عدم وجود توزيع جيد في المناطق الزائد فيها معدل الإصابات.

وأوضحت د. جيهان العسال أن رقم الخط الساخن الذي تخصصه وزارة الصحة للمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا المستجد يمكن أن يرشد المريض إلى أقرب سرير للعناية المركزة، ومنها إلى أقرب مستشفى يمكن حجزه فيها، كما أوضحت أنه لا يزال هناك أماكن شاغرة في مستشفيات العزل.

علاوة على ذلك، تطورت المستشفيات التي تخدم المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا مثل المستشفيات الجامعية والمستشفيات الميدانية بشكل كبير، وصرحت إن خطة العلاج لمرضى فيروس كورونا سيتم تعديلها واستخدامها في الحالات الحرجة وستستمر في المحاولة.

اقرأ أيضاً

وزارة التضامن تعلن عن موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات