لأول مرة في مصر 5 وفيات بسبب كورونا في يوم واحد

لأول مرة في مصر 5 وفيات بسبب كورونا في يوم واحد
https://www.sba7egypt.com/?p=220219
أسماء حمدان
موقع صباح مصر
أسماء حمدان

أعلنت وزارة الصحة والإسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد، اليوم الإثنين، وفاة 5 حالات بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في مصر.

ومن جانبه كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والإسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الـ 5 وفيات، من ضمنهم هندي الجنسية و4 مصريين، كما أوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كوفيد-19.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد أن جميع الحالات الـ 39 التي تم الإعلان عنها اليوم جميعها لمصريين مخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها وزارة الصحة والإسكان وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والإسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

تسجيل 39 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا المستجد ووفاة 5 حالات